فلسطين أون لاين

عرضت مشاهد لجندي أسير لديها

محللون: بأقل ورقة بين يدي المقاومة.. "القسام" تربك حسابات الاحتلال

...

أربكت المشاهد التي عرضتها كتائب القسام مساء الثلاثاء، حسابات الاحتلال "الإسرائيلي"، سياسياً وإعلامياً وأحرجته أمام أهالي الجنود الإسرائيليين لدى القسام بغزة.

وأظهرت المشاهد التي عُرضت للجندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسير هشام السيد على سرير المرض، ومتصل بجهاز تنفس في مشاهد تثبت تدهور حالته الصحية.

بالفيديو والصور| "القسام" تنشر مشاهد لأحد الجنود الأسرى لديها

ويرى محللون أن المشاهد المعروضة أظهرت إنسانية المقاومة وتعاملها الراقي ورعايتها الطبية للأسرى الجنود، مقارنة مع صورة الاحتلال الإسرائيلي وإرهابه بحق الأسرى الفلسطينيين والقتل البطيء والإهمال الطبي المتعمد بحقهم في سجون الاحتلال.

من جانبه قال الكاتب والمحلل السياسي مصطفى الصواف، إن كتائب القسام تؤكد مصداقيتها مجددًا بعرض فيديو صريح لحالة أحد الجنود الأسرى لديها، والكرة الآن في ملعب الاحتلال الإسرائيلي بأن يتحرك للاستجابة لمطالب المقاومة. 

وأكد الصواف لقناة الأقصى، أن الفيديو المعروض، سيكشف عنصرية الاحتلال في التعامل مع جنوده. 

بالفيديو خاص فلسطين أون لاين| متى التقطت مشاهد الأسير الجندي هشام السيد؟

من جانبه قال الباحث في الشأن الإسرائيلي علاء الريماوي إن المشاهد المعروضة للجندي الإسرائيلي الأسير في غزة هشام السيد، تضع الاحتلال تحت المحك بالتفريق بين الجنسيات والأطياف التي تخدم في جيشه.

بدوره قال الخبير في الشأن الإسرائيلي عمر جعارة، إن عرض القسام للفيديو يعد حرباً نفسية قاسية ومدمرة للجمهور الإسرائيلي ولقادة الاحتلال، و"لا توجد أي حجة له لرفض تكرار صفقة التبادل".

وحول توقيت عرض الفيديو، أكد الكاتب والمحلل السياسي أسعد جودة أنه "مهم وخطير، والمقاومة حاضرة وقوية وتراكم الخبرات، ولديها أوراق لتضغط بها على العدو".

 

المصدر / فلسطين أون لاين