فلسطين أون لاين

مسؤول إسرائيلي سابق: تغريدة أبو عبيدة دعوة للاستيقاظ

...

قال "منسق شؤون الأسرى" السابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي، موشي طال، اليوم الثلاثاء، إنّ "إعلان حماس عن تدهور في حالة أحد الأسرى هو دعوة للاستيقاظ".

تصريحات "طال"، جاءت في حديث مع /الإذاعة الإسرائيلية الرسمية - كان/، ردًّا على تغريدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس "أبو عبيدة"، والمتعلقة بصحة أحد جنود الاحتلال الأسرى لدى "القسام".

وأضاف "طال" أنّ "تغريدة أبو عبيدة تحمل معانٍ ودلالات ورسائل"، مشيرًا إلى أنّ "أحد أسباب الإعلان - غير العادي -، هو أنه لم يسمح لحماس بالنزول من الشجرة، فيما يتعلق بادّعائهم أنّ أحد الجنديين على قيد الحياة" على حد تعبيره.

وأوضح أنه "يجب أخذ التصريحات بخصوص الوضع الصحي لأحد الأسرى لدى حماس على محمل الجد".

كما أصدر مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، بيانًا حمّل فيه حركة "حماس" ما وصفها بـ"المسؤولية عن أوضاع الأسرى المدنيين"، مشيرًا إلى أنّ "الجهود ستتواصل، بوساطة مصرية، لإعادة الأسرى والمفقودين".

وطالب بينيت، في بيانه، "الوزراء (الإسرائيليين) عدم التعليق على تغريدة أبو عبيدة وتصريحات حماس بشأن ملف الأسرى".

وأعلن أبو عبيدة، مساء الإثنين، عن "تدهورٍ طرأ على صحة أحد أسرى جيش الاحتلال لدى كتائب القسام"، مؤكدًا أنّ "الكتائب ستنشر خلال الساعات القادمة ما يؤكد ذلك".

وتأسر "كتائب القسام" أربعة إسرائيليين، بينهم جنديان أُسرا خلال العدوان على غزة صيف عام 2014، أما الآخران، فقد دخلا غزة في ظروف لم تفصح عنها.

المصدر / فلسطين أون لاين-وكالات