فلسطين أون لاين

ناشط فلسطيني يدعو لتشكيل "هيئة أمناء الأقصى العالمية"

...
مقدسيون يحتجون على إجراءات الاحتلال في الأقصى (أ ف ب)
لندن - قدس برس

دعا رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة، عصام يوسف أحرار العالم العربي والإسلامي إلى تشكيل "هيئة أمناء الأقصى العالمية، وتضم الرموز الوطنية على مختلف انتماءاتها الحزبية والسياسية والفكرية والدينية مهمتها الدفاع عن الأقصى في وجه انتهاكات الاحتلال".

وشدد يوسف ، على أن هدف هذه الهيئة هو "مواجهة هيئة أمناء الجبل الهيكل العالمية الداعم الصهيوني الرئيس لتهويد القدس وهدم الحرم القدسي الشريف وإقامة الهيكل المزعوم".

وقال: "من واجب أحرار العالم العربي والإسلامي دعم الشعب الفلسطيني، بكل ما يمكن لمنع الجريمة الإسرائيلية الرامية إلى اقتلاعه ، ومن ثم التمدد للوطن العربي والإسلامي تحت شعار الحركة الصهيونية (حدودك يا (إسرائيل) من الفرات إلى النيل)".

وحذر يوسف من أن "دعوات التقارب والتطبيع مع الكيان الإسرائيلي هو ما سيجعل ذلك الشعار حقيقة سياسية، والأخطر منها أن يتحقق الحلم الجغرافي".

واستشهد بما جاء على لسان وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر، مؤخراً بأن "على (إسرائيل) الاستعداد لاحتلال ثلثي منطقة الشرق الأوسط، و لقتل أكبر عدد ممكن من العرب".

وشدد يوسف على ضرورة تثبيت حق الأمة الإسلامية بفلسطين وبيت المقدس والحرم القدسي الشريف قبلة المسلمين الأولى إلى يوم القيامة ومسرى ومعراج النبي محمد صلى الله عليه وسلم".

وقال: "الأحداث الأخيرة أثبتت أن الأقصى بات أحوج مت يكون إلى أن يكون محط اهتمام العالمين العربي والإسلامي"

وأضاف: "لكي نحمي عروبة وإسلامية فلسطين، لا بد من العودة لتكون قضية الأمة الإسلامية قاطبة".