قائمة الموقع

جرار تهيب بالفلسطينيين الاعتكاف والرباط في الأقصى لحمايته من التهويد والتقسيم

2022-06-21T18:26:00+03:00
فلسطين أون لاين

دعت الناشطة وفاء جرار الفلسطينيين، للرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك لحمايته من التهويد والتقسيم.

وحثت المرشحة عن قائمة القدس موعدنا أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس والضفة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للاعتكاف والرباط في الأقصى في  العشر الأوائل من ذي الحجة.

 وقالت جرار في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن الرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى يثبت بأنه للمسلمين وحدهم ولا يشاركهم فيه أحد.

ولفتت إلى أن المشاركة الواسعة في الاعتكاف والرباط ومؤازرة المرابطين في الأقصى، يفوّت الفرصة على الاحتلال لتقسيمه زمانيا ومكانيا، ويمنع المستوطنين من اقتحامه وتدنيسه.

وشددت على ضرورة عدم السماح للمحتل بالاستفراد بالمرابطين في الأقصى، قائلة:" لنكن جميعا عونا وسندا لهم لحماية المسجد الأقصى من تدنيس الاحتلال ومستوطنيه لساحاته وممراته".

كما حذرت من خطورة ترك المسجد الأقصى لقمة سائغة للمحتل الإسرائيلي، الذي يحاول قضم أجزاء منه وهدمه لإقامة هيكلهم المزعوم.

وانطلقت دعوات فلسطينية للاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك والرباط في رحابه، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لبدء الاعتكاف في العشر الأوائل من ذي الحجة، من يوم الخميس الذي يوافق 30 من حزيران الجاري، وحتى عيد الأضحى.

وسبق أن أكدت حركة حماس، على أهمية الرباط والحشد في المسجد الأقصى لحمايته وإفشال مخططات الاحتلال.

 ودعت الشعب الفلسطيني في كل أنحاء الأرض المحتلة للمضي في مسيرة الدفاع عن القدس والأقصى، ودعم المرابطين فيه وإسناد المبعدين عنه.

وأشادت حماس بجماهير شعبنا الفلسطيني التي ضحت ورابطت، ولا تزال تشكل درعا حاميا للمسجد الأقصى من الاقتحامات الاستفزازية، وإفشالا لمخططات الاحتلال في تدنيسه وتقسيمه.

اخبار ذات صلة