فلسطين أون لاين

قاسم: "حماس" تتحرك في كل المسارات لتشيكل حالة إسناد للشعب الفلسطيني

...
حازم قاسم المتحدث باسم حركة "حماس" (أرشيف)

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حازم قاسم ،أنّ حركته تتحرك في كل المسارات الإقليمية والدولية لتشكيل حالة إسناد للشعب الفلسطيني حتى يبقى صامدًا على أرضه، مُبيّنًا أنها اليوم أكثر قوةً وحضورًا وتأثيرًا، بل وأصبحت تُشكّل كابوسًا لساسة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال قاسم في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء: إنّ "الفراغ السياسي والتخبط الحكومي الذي يعيشه الكيان الصهيوني بدأ منذ العام 2018 حينما انسحب "ليبرمان" من الحكومة، بعد هزيمة الاحتلال في عملية حد السيف".

ولفت إلى أنّ "حالة التفكك لدى الاحتلال يجب أن تكون إشارة ورسالة حقيقية لكل الأطراف التي تسعى إلى التطبيع مع الاحتلال بأن تنسج علاقتها مع الشعب الفلسطيني ومقاومته صاحب الأرض والحق والمستقبل".

وشدّد على أنّ "المقاومة كشفت هشاشة الكيان وحجم ضعفه، وأثبتت قدرتها على الفعل والتأثير والصعود بالرغم من كلّ المتغيرات من حولها"، مشيرًا إلى  أنّ "الكيان الصهيوني يعيش حالة من التيه والفراغ، وهو عاجز عن تشكيل حكومة مستقرة".

وأوضح أنّ "تغيُّر الحكومات والشخصيات داخل الكيان ناتج عن ضعف وهشاشة، مؤكدًا أنّ الثابت الوحيد هو الشعب الفلسطيني الذي يزداد تمسُّكًا بثوابته وأرضه".

ونوّه قاسم إلى أنّ "كل رؤساء وزراء الاحتلال جاؤوا بدعاية ووعود كاذبة أنهم قادرون على هزيمة حركة حماس والمقاومة، بينما تزداد حماس والمقاومة قوة وحضورًا".

المصدر / فلسطين أون لاين