"مؤسسة": الأسير المعزول "كممجي" يعاني أوضاعًا صحية صعبة

...
الأسير أيهم كممجي

قالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى الثلاثاء؛ إنّ الأسير المعزول المجاهد أيهم كممجي يعاني أوضاعًا صحية صعبة.

ووِفق رسالة من الأسير كممجي كشفت عنها مؤسسة مهجة القدس، أفاد الأسير أنّ جنود الاحتلال أثناء إعادة اعتقاله بتاريخ 19/09/2021م انهالوا عليه بالضرب المبرح، حيث تعرّض لكدمات شديدة في رأسه ووجهه وظهره وقدميه، أدّت لكسر أصبع الإبهام وكسر أحد أسنانه وإصابة بالركبة اليُمنى وكتفه الأيسر، ورفضت سلطات الاحتلال تقديم أيّ علاج له ولم تعرضه حتى على عيادة السجن في حينه.

وأضاف في رسالته أنه بعد مرور عدة أيام وتعريضه لأشعة الشمس القوية بشكل مباشر بمركز تحقيق الجلمة شعر بأنّ سكينًا قد انغرس في عينيه، وبعد تشخيصهم الطبي تم اكتشاف خلل داخل العين اليُسرى وأبلغوه بأنه بحاجة لإجراء تشخيص آخر وتصوير للعين عند خبير داخل المستشفيات الخارجية وحينما سألهم عن السبب سألوه عدة أسئلة من بينها هل تعرضت للضرب في منطقة الرأس أم لا، وحتى اللحظة لم يقدموا له أيّ شيء.

وأشار في رسالته إلى أنّ الأعراض التي يشعر بها هي رؤية نقطة سوداء بحجم حبة الأرز في العين اليسرى وصداع ما بين الحين والآخر في منطقة الرأس وصداع شديد وقوي ورؤية الدخان الأسود في كلتا العينين اليمنى واليسرى خاصة عندما يحرك نظره وعيونه يمنة ويسرى.

ولفت أنه يُعاني منذ العام 2014 من نزيف حاد بالأمعاء ما بين الحين والآخر وآلام قوية في البطن لدرجة أنه يحرم نفسه من الطعام لأيام حتى تخفّ الحالة التي يُصاب بها ولهذه اللحظة لم يتم تشخيص المشكلة عنده، ومنذ 8 سنوات تُماطل إدارة السجون بأنّ الفحوصات التي أجروها لا تُظهر شيئًا وحينما يسألهم عن الفحوصات التي أُجريت له يقولون نعم، ويقول لهم ومن أين هذه الدماء وهذا النزيف، ويقول لهم ومن أين هذه الدماء وهذا النزيف؟ ويردون عليه نحن الآن في فترة فحوصات.

جدير بالذكر أنّ الأسير أيهم كممجي من بلدة كفر دان بمحافظة جنين شمال الضفة المحتلة وولد بتاريخ 06/06/1986 م، وهو أعزب، واعتُقل من قبل قوات الاحتلال من مدينة رام الله بتاريخ 04/07/2006م؛ وأصدرت المحكمة العسكرية الصهيونية حكمًا بحقه بالسجن مؤبدان بتهمة المشاركة في خطف وقتل جندي إسرائيلي.

ونجح كممجي بتاريخ 06/09/2021م، برفقة الأسرى مناضل انفيعات، محمود العارضة، محمد عارضة، يعقوب قادري وزكريا زبيدي بانتزاع حريتهم عبر نفق من سجن جلبوع، وبتاريخ 10/09/2021م وفي مساء يوم الجمعة في مدينة الناصرة في الداخل المحتل أعادت قوات الاحتلال اعتقاله.

المصدر / فلسطين أون لاين