فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل اثنين من ذوي شهيد مقدسي

...
الاحتلال يعتقل أحد المواطنين (أ ف ب)
القدس المحتلة - قدس برس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الإثنين 24-7-2017 ، منزل الشهيد الفلسطيني محمد أبو غنام، الذي قتله جنودها خلال مواجهات في حي الطور شرقي القدس، الجمعة الماضية.

وأفاد خالد أبو غنام (خال الشهيد)، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الشهيد في "الشارع الجديد" بحي الطور، وقامت بتفتيشه قبل اعتقال والد الشهيد.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت منزله أيضًا واعتقلت نجله إسماعيل خالد أبو غنام، ونقلتهما للتحقيق، مبينًا أن شرطة الاحتلال أبلغته بأنهما موقوفان بمركز "المسكوبية" غربي القدس.

وأكد اقتحام محيط المنزل للمرة الثانية قبل قليل، حيث شرع جنود الاحتلال بإزالة الأعلام الفلسطينية والرايات الوطنية وصور الشهيد، متوقّعًا أن تقوم بإزالة خيمة العزاء أيضًا.

يُشار إلى أن الشهيد أبو غنام والشهيدين محمد لافي، ومحمد شرف، استشهدوا برصاص الاحتلال يوم "جمعة الغضب"، خلال مواجهات في حي رأس العامود وبلدة أبو ديس وحي الطور، كما أصيب مئات الشبان في القدس المحتلة وضواحيها والضفة الغربية وقطاع غزة نصرة للمسجد الأقصى ورفضًا للبوابات الإلكترونية.

وقامت إحدى دوريات شرطة الاحتلال ليلة أمس ، بدهس الشاب مصعب أبو غنام على مفترق حي الطور، قبل أن تقوم باعتقاله دون السماح لذويه بنقله إلى مشافي الحي القريبة للاطمئنان عليه وعلاجه.