فتح تتراجع بانتخابات المحامين وتخسر أربعة مقاعد

...

تراجعت حركة فتح في انتخابات نقابة المحامين التي نُظّمت أمس، في الضفة الغربية وقطاع غزة، في أكبر معاقلها السابقة، إذ خسرت أربعة مقاعد كانت تسيطر عليها.

وحصلت قائمة حركة فتح على 5 مقاعد في انتخابات "مركز القدس" فيما لأول مرة حصل تحالف المعارضة على ثلاثة مقاعد، ومقعد لمرشح مستقل.

ووِفق مصادر مُطّلعة من قلب النقابة لـ"فلسطين أون لاين"، حصل في اجتماع الجمعية العمومية للنقابة بغزة، "أمر غير مألوف"، وذلك قبل يوم من الانتخابات الرسمية.

وأضاف المصدر: "حين بدأ الاجتماع للجمعية العمومية للنقابة للتصويت والمصادقة على التقرير المالي والإداري، انقلب الاجتماع لحالة سوقية جدًّا، وفي النهاية لم يتم التصويت بالشكل الصحيح".

وفي السياق أعلنت الكتلة الإسلامية في نقابة المحامين عدم قانونية وبُطلان إقرار التقارير الإدارية والمالية وما يترتب على ذلك من نتائج.

واستنكرت الكتلة ما حصل خلال اجتماع الهيئة العامة لنقابة محامي فلسطين – مركز غزة، والمنعقد اليوم السبت 14/5/2022م، والمخصّص لمناقشة التقارير المالية والإدارية والتصويت عليها من قبل أعضاء الهيئة العامة للنقابة.

وأوضحت في بيان أنّ "نائب رئيس مجلس نقابة المحامين أعلن بعد انتهاء مناقشة التقارير عن أسماء 5 شخصيات لتكون بمثابة لجنة مهمتها إحصاء الأصوات المؤيدة والمعارضة للتقارير، إلا أننا تفاجئنا وأثناء التصويت على التقارير بحدوث فوضى مقصودة داخل القاعة بقصد إعاقة عمل اللجنة ومنعها من إكمال مهمتها في إحصاء عدد الموافقين على التقارير".

المصدر / فلسطين أون لاين