​تشلسي يحسم القمة مع مانشستر سيتي ويحافظ على الصدارة

...
نيقوسيا - (أ ف ب)

حسم تشلسي مباراة القمة مع مضيفه مانشستر سيتي 3-1 وابتعد في صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم السبت على "استاد الاتحاد" في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة.

ورفع تشلسي، بطل 2010 و2015، رصيده إلى 34 نقطة من 14 مباراة محققا فوزه الثامن على التوالي في انجاز لم يحققه منذ 2010، مقابل 30 لكل من ليفربول الذي يحل على بورنموث الأحد ومانشستر سيتي بطل 2012 و2014.

وهذه أول مرة منذ نيسان/ابريل 2009 يخسر مانشستر سيتي على أرضه في الدوري بعدما كان متقدما في النتيجة.

وكان الأداء حذرا في بداية اللقاء من الجانبين امام 54457 متفرجا، وسنحت الفرصة الأولى لتشلسي عبر البلجيكي ادين هازار الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة انحرفت قليلا عن المرمى (15)، ورد صاحب الأرض الذي كان أوضح وأفضل هجوما بواسطة الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي سدد بدوره كرة بعيدة تكفل بها الدفاع (21).

ومرر الاسباني دافيد سيلفا كرة بينية إلى أغويرو تابعها بجانب المرمى (27)، وتابع غاري كايهل برأسه كرة وصلته من ركلة ركنية كان لها حارس مانشستر سيتي التشيلي كلاوديو برافو بالمرصاد (31).

وأرسل البلجيكي كيفن دي بروين كرة عالية على رأس أغويرو الذي لم ينجح في متابعتها، قبل أن يدفع تشلسي ثمن التمريرات الكثيرة غير المبررة في منطقته والأخطاء الدفاعية المتعددة، هدفا جاء بقدم كايهل الذي حاول ابعاد كرة متجهة صوب المرمى وقف الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ينظر اليها وهي تستقر في مرماه (45).

وفي مستهل الشوط الثاني، جرب دي بروين حظه بتسديدة من زاوية صعبة فلم تمر (48)، ثم أطاح بكرة من مسافة قريبة بعدما انقض عليها بقوة وسدد فحطت في المدرجات مفوتا فرصة غنية لتعزيز التقدم وطار معها صواب المدرب الاسباني جوسيب غوراديولا خارج الخطوط (57).

وبعد فشله في أول محاولة جدية له في اللقاء (49)، نجح الإسباني دييغو كوستا في إدراك التعادل بعد تلقيه كرة داخل المنطقة من مواطنه فرنسيسك فابريغاس تابعها بيمناه في الشباك (60) رافعا رصيده إلى 11 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين متقدما بفارق هدف على أغويرو.

ومن هجمة مرتدة سريعة، ساهم كوستا في صناعة الهدف الثاني بعدما أرسل كرة بينية خلف الدفاع انطلق اليها البرازيلي ويليان الذي حل في الشوط الثاني محل الاسباني بدرو غير الموفق (50)، وتابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى برافو (70).

وفي الوقت القاتل، ضمن هازار النتيجة بتسديدة أرضية من هجمة مرتدة مؤكدا النقاط الثلاث لفريق المدرب الايطالي أنطونيو كونتي (90).

واللافت أن تشلسي سجل في أول ثلاث تسديدات مباشرة له على المرمى.

وشهدت الثواني الأخيرة حالة هرج ومرج بين اللاعبين انتهت بطرد لاعبي سيتي أغويرو، بعد خطأ عنيف ارتكبه ضد المدافع البرازيلي دافيد لويز، والبرازيلي فرناندينيو.

ويلعب في وقت لاحق ستوك سيتي مع بيرنلي، وكريستال بالاس مع ساوثمبتون، وسندرلاند مع ليستر سيتي، وتوتنهام مع سوانسي سيتي، ووست بروميتش البيون مع واتفورد، ووست هام مع أرسنال.

ويلتقي الأحد إيفرتون مع مانشستر يونايتد، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ميدلزيره مع هال سيتي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 34 نقطة من 14 مباراة

2- ليفربول 30 من 13

3- مانشستر سيتي 30 من 14

4- ارسنال 28 من 13

5- توتنهام 24 من 13