فلسطين أون لاين

​استشهاد طفل ورضيع بغزة بسبب وقف التحويلات الطبية

...
الرضيع خاص (يميناً) والطفل راضي (يساراً) (أرشيف)
غزة - فلسطين أون لاين

استشهد، الليلة الماضية وصباح الخميس 20-7-2017 ، طفل ورضيع من قطاع غزة بسبب استمرار السلطة الفلسطينية وقف التحويلات الطبية لمرضى القطاع.

فقداستشهد الطفل بهاء راضي (14 عاماً) من سكان مخيم النصيرات وسط القطاع، الذي يعاني من مرض السرطان في الدم، وكان يتلقى العلاج في مستشفى الرنتيسي لأمراض الدم والأورام.

وكان الطفل راضي قال قبل وفاته في لقاء صحفي إنه كان ينتظر تحويلة طبية لزراعة نخاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48م ، وطالب وقتها بإصدار تحويله سريعة له، الأمر الذي لم يحدث إلى أن أعلن عن استشهاده.

وأعلنت وزارة الصحة، الليلة، استشهاد الرضيع نافذ محمد خاص، في حضانة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بسبب انتظاره للخروج من القطاع للعلاج في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48م .

وذكرت الوزارة أنه جرى وضع الرضيع نافذ بعد 4 أيام من ولادته في حضانة مجمع الشفاء الطبي وهو بحالة حرجة و تحت التنفس الصناعي بانتظار تحويله للعلاج خارج قطاع غزة .

ووصل عدد الضحايا المرضى الذين استشهدوا بسبب وقف السلطة التحويلات الطبية حتى هذه اللحظة إلى 20 مريضاً، وسط تحذيرات من وزارة الصحة من إزهاق أرواح العشرات منهم في الأيام القادمة إذا لم يتم توفير التحويلات العلاجية لهم.