فلسطين أون لاين

​الاحتلال يعتقل 18 مواطناً بالضفة والقدس

...
الاحتلال يعتقل أحد المواطنين (أ ف ب)
رام الله - قدس برس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس 20-7-2017 ، حملة مداهمات واقتحامات لمنازل الفلسطينيين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 18 مواطنا.

وأفاد موقع "0404" الإسرائيلي ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية، 12 فلسطينيًا "مطلوبًا"، بزعم ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد الجنود والمستوطنين.

وبيّن الموقع المقرب من جيش الاحتلال، أن الاعتقالات طالت أربعة فلسطينيين من نابلس (شمال القدس)؛ بينهم اثنان من نشطاء حركة "حماس"، ومواطنين من قلقيلية (شمالًا).

وأشار إلى أن قوات الاحتلال فلسطينييْن من بلدتي "ديرشرق" و"سالم"، قرب رام الله (شمالاً)، وثلاثة نشطاء من حركة "حماس"، من بلدات "صيدا" (طولكرم)، و"قباطية" (جنين)، و"العقبة" (الأغوار).

وبحسب التقرير فإن الاعتقالات طالت ناشطاً من حركة "حماس"، من بلدة "إماتين" شرقي قلقيلية (شمالاً)، وآخراً من بلدة "رافات" قضاء (سلفيت)، فيما اعتقلت خمسة آخرين من مدينة الخليل، وبلدات "إذنا"، و"بني نعيم"، و"دورا"، القريبة من المدينة.

من جهة أخرى، قال جيش الاحتلال إن قواته عثرت على ورشة لتصنيع السلاح في منطقة رقعة القريبة من بلدة "دورا" غربي مدينة الخليل، وصادر معدات تستخدم في تصنيع السلاح، كما عثرت على سلاحيْن محلييْ الصنع، واعتقلت اثنيْن من الفلسطينيين بدعوى علاقتهما بالورشة.

وفي مدينة القدس المحتلة، واصلت قوات الاحتلال حملات الدهم لمناطق مختلفة بالمدينة وشنّت حملات اعتقال طالت عدداً من المواطنين.

وقد اقتحمت قوات الاحتلال بلدة "العيساوية" واعتقلت كلاً من: أحمد كايد محمود ، أشرف جمال عليان، نضال الفروخ، محمد عصمت عبيد، نديم الصفدي، وقصي داري، بعد دهم منازلهم والعبث في محتوياتها

وطالت الاعتقالات، وفق ذات المصدر، فلسطينييْن من بلدة "أبو ديس" شرقي القدس المحتلة، وآخريْن من بلدة "بيت أولا" و"خربة قيلا" شمالي الخليل (جنوب القدس).

وادعى جيش الاحتلال، أن أحد ضباطه أصيب خلال مواجهات اندلعت مع شبان فلسطينيين، فجر اليوم، في مخيم "الجلزون" للاجئين الفلسطينيين (شمالي رام الله)، مبينًا أنه تم نقله لتلقي العلاج دون الكشف عن مدى إصابته.