فلسطين أون لاين

​الداخلية تُصدر للمواطنين 4939 بطاقة هوية خلال يونيو المنصرم

...
مدير عام الإدارة العامة للأحوال المدني أحمد الحليمي
غزة - فلسطين أون لاين

أصدرت دوائر الأحوال المدنية في مديريات وزارة الداخلية –الشق المدني بمحافظات قطاع غزة، 4939 بطاقة هوية خلال شهر يونيو المنصرم، وسلمتها للمواطنين في وقت قياسي.

وقال مدير عام الإدارة العامة للأحوال المدنية، أحمد الحليمي، في بيان صحفي، اليوم ، أصدرنا بطاقة هوية الأولى، وبدل البالية، وبدل الفاقد خلال أقل من ساعة من وقت تسليم طلب المعاملة الرسمية.

وأضاف الحليمي "يتم تسليم الهويات الأولى لأصحابها في وقتٍ قياسي داخل مكاتب الأحوال المدنية في المحافظات؛ ولا يتعدى إنجاز معاملة بطاقة الهوية ساعات الدوام اليومي، وفي الحالات الإنسانية يتم فتح مكاتب الداخلية ليلاً وفي الإجازات الرسمية لتلبية احتياجات المواطنين".

ووفقاً للتقرير الصادر عن مكاتب الأحوال المدنية في مديريات الداخلية بالمحافظات، سَلَّمتْ داخلية غزة 1663 بطاقة هوية خضراء لأبناء المحافظة، كما سَلَّمتْ داخلية خان يونس 1019 بطاقة هوية لمواطنين تقدموا بطلبات استخراج هويات جديدة أو استبدال هوية بالية أو استخراج هوية بدل فاقد.

فيما سَلَّمتْ داخلية الشمال 662 بطاقة هوية للمواطنين في المحافظة، فيما سَلَّمتْ داخلية الوسطى 706 بطاقات هوية، في حين، سلمت داخلية رفح 664 بطاقة هوية لمواطنين في المحافظة الجنوبية؛ إضافة إلى إصدار الإدارة العامة للأحوال المدنية المركزية 225 بطاقة هوية للمواطنين.