فلسطين أون لاين

الاحتلال يصادق على بناء 800 وحدة استيطانية في القدس

...
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين

ذكرت مصادر إسرائيلية اليوم الخميس، أن بلدية الاحتلال في القدس المحتلّة صادقت أمس، على مخططات لبناء 800 وحدة سكنية في مستوطنات في القدس، من بينها 276 وحدة سكنية في مستوطنة "بسغات زئيف" و120 وحدة سكنية في مستوطنة "نافيه يعقوب" و200 وحدة في مستوطنة "راموت" و202 وحدة في مستوطنة "غيلو".


وذكرت صحيفة "معاريف" في عددها الصادر اليوم الخميس، أن بلدية الاحتلال صادقت في المقابل على بناء 71 مسكنا في عرب السواحرة و29 مسكنا في شرفات.


ووفق الصحيفة فإن قرار البلدية يعني أنه سيتم نقل خطط البناء هذه إلى اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء التابعة لوزارة الداخلية الإسرائيلية للمصادقة عليها.


وزعم رئيس بلدية الاحتلال في القدس المحتلّة نير بركات، أن "البناء في القدس ضروري وهام وسيستمر بكل القوة، بهدف السماح لعدد أكبر من الشبان بالسكن في القدس وبناء مستقبلهم فيها وتعزيز عاصمة إسرائيل".


وتعاني القدس المحتلّة من حملة تهويد إسرائيلية بوتيرة متسارعة في ظل صمت إسلامي وعربي مريب، وتكشّف الحُجب عن علاقات دبلوماسية متينة بين الاحتلال ودولة الإمارات العربية المتحدة، وهرولة سعودية غير مسبوقة لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.