فلسطين أون لاين

​انحسار المنخفض الجوي العميق الأول ظهر اليوم

...
صورة أرشيفية
غزة – أسماء صرصور

قال الراصد الجوي عاصم عصيدة إن المنخفض الجوي الذي مرّت به البلاد خلال اليومين الماضيين ينتهي مع ظهيرة اليوم السبت 3-12-2016، مشيرًا إلى أن أجواء اليوم صافية إلى غائمة جزئيًا مع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة.

وبين عصيدة في حديثه لـ "فلسطين أون لاين" أن الفرصة صباح اليوم ضعيفة لسقوط الأمطار في ظل انحسار المنخفض مع ساعات الظهيرة، متوقعًا أن يكون مساء اليوم باردًا نظرًا لانكشاف الغيوم، والحرارة دون معدلها السنوي في هذا الوقت.

وأشار الراصد الجوي إلى أن البحر يكون اليوم هادئًا مقارنة بالأيام الماضية نظرًا لتحرك المنخفض باتجاه الشرق مما يعني هدوء الرياح وبالتالي البحر، ملفتًا إلى أن التنبؤات الجوية لهذا الشتاء تشير إلى أنه شتاء معتدل ضمن معدله العام.

ونوه عصيدة إلى أن انحباس الأمطار شمل بلاد الشام (فلسطين وسوريا والأردن ولبنان) بأكملها، مضيفًا: "هذا المنخفض هو أول منخفض جوي عميق تمر به بلاد الشام بشكل كبير".

وأكمل: "كان ثقل الأمطار موزعًا في القارة الأوربية ويسود منطقة بلاد الشام مرتفعات جوية، إلى أن حصل تغيير في الوضع الجوي وانقلبت المعادلة الجوية وتحول المرتفع إلى أوروبا ووصلنا أول منخفض عميق".

ونصح الراصد الجوي المواطنين بعدم الانخداع بدرجات الحرارة بين الصباح والليل، معللاً ذلك بأن الحرارة في الصباح قد تصل إلى 20 درجة مئوية، وتنخفض إلى عشر درجات ليلاً.