​ضمن تطبيق خطة مرورية تعتمد على وسائل التكنولوجيا

شرطة المرور تخطط لتركيب أجهزة رادار حديثة على المفترقات الرئيسة

...
غزة - أحمد اللبابيدي

تعتزم إدارة شرطة المرور في قطاع غزة، تركيب أجهزة رادار حديثة لمتابعة حركة السير ورصد المخالفات المرورية عبر شبكة الإنترنت في الفترة القريبة المقبلة، وفق ما أعلن مدير عام الإدارة العقيد إيهاب مهنا.

وقال إن التحضيرات تجري على قدم وساق لإنجاز هذا التطور في العمل المروري في قطاع غزة.

وأضاف مهنا لصحيفة "فلسطين": "تعمل شرطة المرور على تطبيق خطة مرورية متكاملة ترتكز بالأساس على تسخير وسائل التكنولوجيا للحفاظ على الأمن المروري وسلامة المواطنين".

وبين أن العام الحالي شهد عددًا من النقلات النوعية في العمل المروري بغزة عادت بالنفع على المواطن وسهلت من عملية الاتصال والتواصل بينه وبين شرطة المرور.

وأوضح مهنا، أنه جرى في وقت سابق إنشاء حساب إلكتروني على الموقع الخاص بالشرطة الفلسطينية يتيح للمواطنين الاستعلام عن قانونية مركباتهم الخاصة وإذا ما كان هناك مخالفات مرورية قد وقعت عليها أم لا.

وأشار إلى أن الحساب الالكتروني لاقى تفاعلًا كبيرًا من المواطنين.

وأفاد مدير عام شرطة المرور بأنه وابتداءً من يوم أمس، تم إرسال رسالة sms على هاتف ملاك المركبات المسجلة بحقها مخالفات مرورية، توضح نوع المخالفة ومكان حدوثها، منوهاً إلى أن الرسالة ستصل إلى المواطن في نفس اليوم الذي تسجل فيه المخالفة على المركبة.

وعن آلية رصد المخالفات، بين مهنا، أن تسجيل المخالفات سيكون بإحدى طريقتين: الطريقة الأولى ستكون ميدانياً أي من خلال شرطي المرور الذي بدوره يضبط المركبة المخالفة، والثانية ستكون عبر متابعة كاميرات المراقبة الخاصة بشرطة المرور والمنتشرة على المفترقات الرئيسة في قطاع غزة.

ولفت إلى أن مواكبة شرطة المرور للتكنولوجيا الحديثة تأتي في سياق سعي وزارة الداخلية وحرصها على خدمة المواطن الغزي والسهر على راحته.