فلسطين أون لاين

بعد إصابة مستوطنيْن بقلقيلية.. شبان يلحقون أضرارا بحافلة مستوطنين بالقدس

...
رشق الشبان الفلسطينيون الثائرون، مساء اليوم السبت، حافلة للمستوطنين بالحجارة في مدينة القدس المحتلة، بعيد ساعات من جرح مستوطنين اثنين قرب قلقيلية.
 
وأفادت مصادر مقدسية أن شبانا ألحقوا أضرارا بزجاج حافلة المستوطنين جراء رشقها بالحجارة في باب الأسباط، قبل تمكنهم من الانسحاب من المنطقة.
 
وتشهد مناطق القدس المحتلة مواجهات بشكل شبه يومي بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال رفضا لسياساتها التنكيلية بحق المواطنين في المدينة المقدسة.
 
وفي وقت سابق اليوم، أصيب مستوطن جرّاء رشق مركبته بالحجارة قرب بلدة عزون شرق قلقيلية.
 
وأفادت مصادر محلية الشبان الثائرين رشقوا مركبات المستوطنين بالحجارة على الشارع الاستيطاني بالقرب من بلدة عزون، ما أدى لإصابة مستوطن بجروح وتضرر مركبته.
 
وهذا المستوطن هو الثاني الذي يصاب في النقطة ذاتها، حيث جرح عصر اليوم مستوطن آخر باستهداف مركبته بالحجارة.
 
ونجح الشبان الثائرون في استهداف مركبات المستوطنين رغم انتشار قوات الاحتلال في المنطقة بشكل مكثف بحثا عن راشقي الحجارة ولتأمين الحماية للمستوطنين.
 
وتحولت التمركزات والطرقات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلة لكابوس للمستوطنين جراء الزيادة الكبيرة في عدد عمليات رشق مركباتهم بالزجاجات الحارقة والحجارة في الأشهر الأخيرة.
 
ومساء اليوم، دعا القيادي في حركة حماس عبد الرحمن شديد أبناء شعبنا في الضفة والقدس المحتلة، إلى مواصلة طريق المقاومة للاحتلال الإسرائيلي بكافة أشكالها المسلحة والشعبية.
 
وأكد شديد على وجوب الاستمرار في ضخ الحالة الثورية في الضفة الغربية ودعم واستمرار المقاومة فيها، مشددا على إصرار حركة حماس على استنهاض المقاومة بالضفة كما في كل أرضنا المحتلة؛ لمواجهة الاحتلال ونصرة القدس والأسرى.
 
وشهدت الضفة الغربية الأسبوع الماضي 102 نقطة مواجهة عنيفة مع الاحتلال، في عدة محاور تخللها ارتقاء 3 شهداء وإصابة جنود ومستوطنين وتنفيذ 11 عملية إطلاق نار.
 
ورصد تقرير فلسطيني دوري ارتفاعا ملحوظا في أعمال المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر فبراير الماضي، تنوعت بين عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة ورشق بالحجارة والزجاجات الحارقة.
 
ووثق التقرير، الصادر عن مركز معلومات فلسطين "معطى"، استشهاد (6) مواطنين وإصابة (719) بجراح مختلفة، فيما بلغ عدد عمليات المقاومة (835) عملية، أصابت (27) جنديا ومستوطنا إسرائيليا، بينهم (14) في القدس المحتلة.
المصدر / فلسطين اون لاين