فلسطين أون لاين

"جبارين" يهنئ الأسير "بشكار" بتحرره من سجون الاحتلال

...
الأسير المحرر "بشكار" لحظة الإفراج عنه من سجون الاحتلال

هنأ عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين، اليوم الخميس، الأسير عبد الرحيم بشكار بتحرره من سجون الاحتلال بعد 20 عاما من الاعتقال.

وأشاد جبارين خلال اتصال هاتفي بصبر وتضحية المحرر "بشكار" وقضائه 20 عاما من عمره في سجون الاحتلال، من أجل فلسطين والدفاع عن ترابها، مؤكدا أن ما قدمه يفتخر به كل فلسطيني حرٌ شريف.

وأفرج الاحتلال الإسرائيلي اليوم، عن الأسير "بشكار" (40عاماً) من سكان مخيم عسكر، شرق مدينة نابلس، بعد اعتقال دام 20 عاماً.

واعتقل "بشكار" بتاريخ 5/3/2002، عقب وصوله إلى أحد الحواجز العسكرية في بلدة الطيبة في الداخل المحتل، وقد تعرض لتحقيقٍ قاسٍ لمدة ثلاثة شهور، حيث ادعت مخابرات الاحتلال أنه يشكل خطرا ووجهت له تهمة الانتماء لصفوف كتائب القسام، ومحاولة الوصول إلى الداخل الفلسطيني لتنفيذ عملية استشهادية.

وبعد عامين على اعتقاله أصدرت محكمة سالم العسكرية بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة 10 سنوات، وقد رفضت النيابة العسكرية الحكم وتقدمت باستئناف عليه، ووافقت المحكمة على رفع الحكم إلى 20 عاماً، وقد أمضى محكوميته وتحرر اليوم.

وحصل في داخل سجنه على شهادة البكالوريوس في التاريخ من جامعة الأقصى، وكذلك أنهى حفظ القرآن الكريم كاملاً خلال فترة اعتقاله، وكان تعرض للعديد من العقوبات خلال فترة اعتقاله منها حرمانه من الزيارة بشكل مستمر.

المصدر / فلسطين أون لاين