فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

رفيق عوض لـ"فلسطين أون لاين": إن لم يرد "المحور" على اغتيال هنية بشكل استثنائي فلا داعي لوجوده

عن المكالمة الأخيرة.. شقيقة "هنية" تزيح الستار عن كواليس شخصية "الأخ الحنون"

"كمائن مُركبة واشتباك من مسافة الصفر".. القسّام تدكّ جنود الاحتلال وتوقعهم قتلى وجرحى بغزة

المؤتمر الشّعبي لفلسطينيي الخارج ينعى قائد الأمة هنية ويدعو أحرار العالم لتفعيل حراكهم ضدّ الاحتلال

المفكر بشور لـ"فلسطين أون لاين": اغتيال هنية استهداف لأبرز رموز التحرر الوطني في العالم

الأشعل لـ"فلسطين أون لاين": اغتيال الاحتلال لهنية سيعطي المقاومة روح جديدة للانتقام

الكاتب عوكل لـ"فلسطين أون لاين": هنية مفكّر تمتّع بكل خصائص القائد المرن الذي يعرف الطريق للهدف

حماس توضّح مراسم تشييع القائد الشّهيد إسماعيل هنية

كيف ردّ الحرس الثوري الإيراني على اغتيال الشهيد القائد إسماعيل هنية بطهران؟

الصّحة: 45 شهيدًا و77 إصابة وصلوا إلى مستشفيات غزة خلال السّاعات الماضية

بلدية غزة تكثف جهود مراقبة محلات الجزارة

...
غزة - فلسطين أون لاين

كثفت دائرة البيطرة في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة من جهود مراقبة محلات بيع لحوم الحيوانات الطازجة " الجزارة " خلال شهر يونيو / حزيران الماضي ضمن جهودها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في المدينة .

وذكرت الدائرةفي تقريرها الشهري السبت 8-7-2017 أن طواقمها نفذت نحو ( 670) كشفٍ صحي على محلات بيع لحوم الحيوانات الطازجة خلال نفس الفترة وجرى خلالها تحرير ( 27) مخالفة لغير الملتزمين بالشروط الصحية المتعارف عليها لدى البلدية .

ودعت الدائرة الجزارين أصحاب محلات بيع اللحوم الطازجة لضرورة الالتزام بقرار ذبح الماشية في المسلخ البلدي للتأكد من سلامتها وصحة بيعها للمواطنين، مبينة أن أكثر من 95 % من التجار ملتزمون بالقرار ويتم تحويل أي مخالف لمحكمة البلدية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه حفاظاً على صحة المواطنين.

وبينت أن جميع المواشي التي تذبح في المسلخ تخضع لإشراف طبي قبل عملية الذبح وبعده للتأكد من سلامتها الصحية وصلاحية بيعها للمواطنين من خلال التجار، موضحةً أن المسلخ يوفر كافة إجراءات السلامة ويعرض به التجار اللحوم المذبوحة للبيع في أماكن مخصصة لها ويتم نقل اللحوم المباعة لتجار التجزئة في سيارة مخصصة لنقل اللحوم .

وأكدت أن طواقمها تمكنت خلال الشهر نفسه من الإشراف على ذبح نحو ( 1400) رأس من الماشية منها: (1044) رأس من العجول و الأبقار والجمال و( 345 ) رأس من الماعز والضان، مشيرةً إلى أنه تم إتلاف نحو ( 550) كجم من لحوم الماشية المذبوحة في المسلخ بعد التأكد من خلال الفحص عدم صلاحيتها للاستهلاك والبيع.

وأوضحت أنه يتم ختم اللحوم الصالحة ونقلها بسيارة خاصة تابعة للبلدية لمحلات الجزارة وبيع اللحوم في المدينة، مبينةً أن عملية الذبح تبدأ بإجراء الكشف الطبي من قبل الأطباء البيطريين ثم إثباتها في الكشف تمهيداً لذبحها وبعد عملية الذبح يعاد الكشف الطبي على اللحوم مرة أخرى للتأكد من سلامتها الصحية.

ولفتت إلى أن طواقم المسلخ تجري يومياً أعمال تنظيف وتطهير له بعد عملية الذبح ويتم إعداده لليوم التالي، كما يتم ترحيل النفايات ومخلفات الذبح إلى محطة الترحيل الفرعية تمهيداً للتخلص منها في المكب الرئيس في منطقة جحر الديك شرق المدينة.