فلسطين أون لاين

الطقس: أجواء لطيفة وارتفاع درجات الحرارة

...
صورة أرشيفية

توقّعت الأرصاد الجوية الفلسطينية أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائمًا جزئيًّا ولطيفًا نهارًا، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من مُعدّلها السنوي العام بحدود 2-3 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة: يكون الجو غائمًا جزئيًّا إلى غائمٍ وباردًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحرُ خفيفُ ارتفاع الموج.

وغدًا الأربعاء، يكون الجوُّ غائمًا جزئيًّا إلى غائمٍ ولطيفًا نهارًا فوق المناطق الجبلية دافئًا نسبيًّا في بقية المناطق ويطرأ ارتفاعٌ آخرَ على درجات الحرارة لتصبحَ أعلى من مثعدّلها السنوي العام بحدود 5 درجاتٍ مئوية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية مُعتدلةَ السرعة تنشط أحيانًا والبحرُ خفيفُ ارتفاع الموج.

والخميس، يكون الجوُّ غائمًا جزئيًّا إلى غائمٍ وباردًا حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبحَ أقلّ من مُعدّلها السنوي العام بحدود 2-3 درجات مئوية ويتوقع سقوط زخّات مُتفرّقة من الأمطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصفَ رعدية أحيانًا، والرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحرُ متوسّط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويوم الجمعة المُقبل، تتأثر البلاد بمنخفضٍ جوي مصحوبٍ بكتلةٍ هوائيةٍ شديدةِ البرودة، لذا يكون الجو غائمًا جزئيًّا إلى غائمٍ وشديد البرودة ويطرأ انخفاضٌ آخرَ على درجات الحرارة لتصبحَ أقل من مُعدّلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية ويُتوقع سقوط زخّات مُتفرّقة من الأمطار فوقَ مُعظم المناطق تكون غزيرةً ومصحوبةً بعواصفَ رعديةٍ وزخاتٍ من البرد أحيانًا، والرّياحُ جنوبيةٌ غربيةٌ إلى غربيةٍ نشطةِ السرعة مع هبّات قوية أحيانًا قد تصل سرعتها إلى 70 كم/ساعة والبحر مائجًا.

المصدر / فلسطين أون لاين