فلسطين أون لاين

السنوار يتفقد حدود غزة مع مصر

...
رفح - صفا

تفقد رئيس المكتب السياسي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة يحيى السنوار الخميس 6-7-2017 المنطقة الأمنية المحاذية للحدود مع جمهورية مصر العربية جنوبي القطاع .

وأفاد مراسل "صفا" بأن السنوار تفقد المنطقة الأمنية على الشريط الحدودي والبالغ طولها نحو 13 كيلو مترًا بعمق 100 متر داخل الحدود الفلسطينية.

وأوضح أن الزيارة بدأت من محيط موقع كرم أبو سالم شرقًا إلى ساحل البحر غربًا تخللها تفقد العمال والمهندسين القائمين على إنشاء المنطقة الأمنية.

وأشار إلى أن السنوار تفقد طبيعة الإنجاز وفق الخطة الأمنية، وتحدث مع القائمين على المنطقة الأمنية عما إذا كانت هناك عوائق تقف في طريق عملهم.

كما تفقد السنوار الأبراج العسكرية الجديدة التي أقامتها وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة على طول الحدود المصرية.

ورافق السنوار في جولته رئيس اللجنة الإدارية الحكومية في غزة عبد السلام صيام إلى جانب مدير عام قوى الأمن الداخلي في القطاع اللواء توفيق أبو نعيم، وقائد قوات الأمن العام اللواء ركن حسين أبو عاذرة، وقائد قوات الأمن الوطني العميد نعيم الغول.

وباشرت داخلية غزة أواخر يونيو الماضي بإنشاء منطقة عازلة على الحدود الفلسطينية المصرية، بناءً على تفاهمات بين وفد حماس الذي زار القاهرة مؤخرًا ومسؤولين مصريين؛ فيما سمحت مصر بعبور كميات كبيرة من السولار لمحطة التوليد والمحطات الخاصة وفق تلك التفاهمات.