فلسطين أون لاين

41 وفاة وأكثر من 52 ألف إصابة جديدة بـ"كورونا" لدى الاحتلال

...
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، تسجيل 41 حالة وفاة إثر الإصابة بفيروس "كورونا"، فيما تم تشخيص 52600 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت أحدث إحصائية أصدرتها الوزارة، إلى أنه رغم التراجع الطفيف على المنحنى الوبائي، تسجل بشكل يومي إصابات مرتفعة، فمنذ منتصف الليل حتى الساعة التاسعة صباحا، سجت 4552 إصابة جديدة وبذلك ترتفع الإصابات النشطة إلى 323911.

كما كشفت الإحصائية، أن إجمالي الإصابات منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في مارس 2020 بلغ نحو 3218391 إصابة، فيما بلغ إجمالي وفيات كورونا 9180 حالة وفاة بعد تسجيل 41 وفاة، أمس الأحد.

وتستمر الإصابات التي بحاجة لرعاية صحية بالارتفاع، حيث يرقد في مستشفيات البلاد 2812 مصابا، بينهم 1235 بحالة خطيرة بينهم 377 بحالة خطيرة جدا، بينما تم ربط 293 مصابا بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وتواصل وزارة الصحة بالتعاون مع صناديق المرضى ومحطات الفحص المتنقلة بإجراء فحوصات كورونا، حيث تم، أمس الأحد، أخذ 186816 عينية مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 28.6% منها موجبة.

وشخص الأسبوع الأخير 360090 إصابة بـ"كورونا" بتراجع بحوالي 22.2% مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، بينما واصلت الإصابات الخطيرة بالارتفاع بتسجيل 1186 إصابة بارتفاع بنسبة 5.6%، بينما بلغت وفيات كورونا بالأسبوع الماضي 284 حالة وفاة.

وتأتي هذه المعطيات، في وقت دخل إلى حيز التنفيذ إلغاء تقييدات كورونا، حيث صادقت حكومة الاحتلال، على إلغاء طلب إبراز "الشارة الخضراء"، باستثناء "الأماكن التي فيها مخاطر إصابة عالية بكورونا".

والأماكن التي لا يزال يطلب فيها إبراز "الشارة الخضراء" هي قاعات الأفراح والمناسبات، والملاهي الليلية، وأماكن عقد مؤتمرات تشمل تقديم وبيع الطعام، أو العروض الثقافية التي لا تقتصر على الجلوس.

كما ألغت حكومة الاحتلال تقييد عدد الموجودين في الأماكن التي تعمل وفق "الشارة الخضراء"، وإلغاء تقييد التجمهرات العامة، وإلغاء طلب أن تكون المسافة بين الطاولات في المطاعم أكثر من متر ونصف.

ويأتي رفع هذه التقييدات إثر الإصابات الواسعة بمتحوّرة أميكرون، وتوقعات ببدء انحسار الموجة الحالية من الإصابات.

كما قررت وزارة صحة الاحتلال أنه اعتبارا من الثلاثاء، لن يكون هناك أي ضرورة لإجراء اختبار كورونا للمتعافين ولغير المطعمين الذين يغادرون البلاد. ويشار إلى أن هذا القرار لا ينطبق على الدول التي تشترط تقديمَ نتيجة فحص سالبة، للدخول إليه

المصدر / فلسطين أون لاين