فلسطين أون لاين

علماء فلسطين يدعو لدعم اللاجئين السوريين

...

دعا علماء فلسطين الأمة العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني لدعم اللاجئين السوريين، في ظل الأوضاع المعيشية والإنسانية الصعبة.

وجاء في بيان صدر عن علماء فلسطين :"تشتد معاناة إخواننا السوريين المهجّرين على الحدود هذه الأيام بسبب قلة الإمكانات والمساعدات وأماكن الإيواء، وتزداد معاناتهم أكثر نتيجة الأوضاع المعيشية الصعبة في ظل سوء الأحوال الجوية الحالية، حيث شدة البرد القارص الذي أدى إلى وفاة بعض الأسر تجمداً من أثر الثلوج التي غطت خيامهم التي لجأوا إليها هرباً من الموت، فهم اليوم أكثر احتياجاً للدعم من أي وقت مضى، لأنهم يعيشون حالة من الفقر المدقع، وانعدام مستوى الأمن المعيشي والغذائي الذي يهدّد حياتهم، حتى اضطر كثير منهم  لتقليل وجباتهم، وتأتي هذه المعاناة الإنسانية الصعبة في ظلّ انتشار وباء فايروس كورونا".

ودعا البيان العلماء والخطباء والدعاة لنصرة إخوانهم اللاجئين السوريين المستضعفين على الحدود، من خلال الوسائل التي يرونها مناسبة، وأن يبينوا للعالم أجمع وضعهم المعيشي الصعب، ويحثونهم على تقديم العون والمساعدة لهم كل على قدر استطاعته.

وأهاب بالمسئولين في الدول العربية والإسلامية وبشعوبها، الوقوف بشكل عاجل مع إخواننا اللاجئين السوريين الذين فروا من ديارهم حفاظاً على سلامتهم، وإغاثتهم ومساندتهم، وتوفير المواد الأساسية بشكل فوري لهم، "فالله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه، كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم، فقد أصبحوا اليوم يمثلون أكبر أزمة لاجئين في العالم".

وطالب المؤسسات الإغاثية والخيرية، والمؤسسات الحقوقية، وأحرار العالم، بأن يقوموا بدورهم المنوط بهم تجاه من يموتون برداً وجوعاً في هذه الأوقات على حدود بلادهم، والتدخل السريع لوقف الحرب وإعادتهم إلى ديارهم سالمين.

وتقدم علماء فلسطين بالشكر الجزيل لكل من قام بواجبه الديني والإنساني تجاه اللاجئين السوريين وقدم لهم المعونات والمساعدة، حاثين على المزيد من الدعم.

كما وشكر البيان شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة والقدس على وجه الخصوص الذي هب لجمع التبرعات المالية والعينية لهم، وكذلك قطاع غزة الذي يعاني من ظلم الاحتلال والحصار على ما قدم ويقدم.

المصدر / فلسطين أون لاين