قائمة الموقع

مخيمات حماس الصيفية تختتم دورة تدريبية حول الإدمان بخان يونس

2017-07-04T14:24:23+03:00

اختتمت اللجنة العليا للمخيمات الصيفية بحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بمحافظة خان يونس دورة تدريبية حول الإدمان، بالتعاون مع جمعية الهلال الأخضر على مدار يومين متتاليين، الاثنين والثلاثاء.

وقال مدير اللجنة عبد الله عبد الغفور: "تستهدف الدورة منشطي المخيمات الصيفية بالمنطقة الشرقية، وستناقش أسباب الإدمان و آثاره و طرق الوقاية منه، من أجل توضيحها للملتحقين بالمخيمات الصيفية للوقاية منها".

وأوضح عبد الغفور أن المخيمات تستهدف طلاب المحافظة من سن 10 أعوام وحتى سن 17 عاماً من مختلف المراحل الدراسية، لافتا إلى أنها ستنطلق بتاريخ 2017/7/8م، ويتم تسجيل الملتحقين عبر مندوبي اللجنة مساجد المحافظة.

وشكر جمعية الهلال الأخضر على جهودها مع لجنة المخيمات للحفاظ على صحة المجتمع، وخاصة فئة الشباب، وتوعية منشطي المخيمات بمثل هذه الدورات المميزة.

وخلال الدورة ناقش الدكتور أشرف عرام مع الملتحقين سلوك المدمن وكيفية التعامل معه من خلال عرض العديد من الأساليب العلمية الحديثة من أجل الحفاظ على صحة ونفسية المدمن، والعمل على إعادة دمجه في المجتمع.

بدوره، أوضح أخصائي الصحة النفسية الدكتور محمود فرحات للملتحقين بالدورة كيفية علاج المدمنين، وتوفير البيئة الآمنة لهم في المنزل والشارع وكافة نواحي الحياة، ليبقوا بعيداً عن بيئة الإدمان، والعمل على عدم العودة لها من خلال متابعة الإجراءات السليمة والكفيلة بالحفاظ على بيئة سليمة من الإدمان.

من جانبه بين مدير مكافحة المخدرات في خانيونس ناجي أبو حماد أنواع المخدرات المنتشرة في الآونة الأخيرة، وكيفية التعرف عليها وتحذير الطلاب منها، محذرا من الوقوع في وحل المخدرات كما يحاول أعداء شعبنا الصامد ضرب جبهته الداخلية بإغراق مجتمعنا بالمخدرات.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية بغزة شرعت بإجراءات وعقوبات شديدة ضد مروجي ومتعاطي المخدرات للحد من هذه الظاهرة.

اخبار ذات صلة