فلسطين أون لاين

مدينة مصرية تسجل 6 درجات تحت الصفر

...
جبال سانت كاترين تكتسي بالزائر الأبيض

سجلت مدينة سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء، درجات حرارة منخفضة، وسط منخفض جوي يضرب مصر حاليا، وكتل هوائية قادمة من مناطق العاصفة "هبة".

وفي التفاصيل، سجلت مدينة سانت كاترين درجات حرارة منخفضة، حيث بلغت درجة الحرارة 6 درجات تحت الصفر، وهي أقل مما جرى تسجيله ليلة أمس.

من جانبه، أشار اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لصحيفة "الوطن"، إلى أن "المدينة تسجل درجات حرارة أقل من الصفر منذ أسبوعين تقريبا، ويتوقع اليوم سقوط ثلوج على قمم الجبال بكثافة، عكس الأيام السابقة".

هذا وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء إلى الاثنين المقبل، وحذرت من تقلبات جوية سريعة وحادة تتمثل في سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ونشاط للرياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد.

ولفتت إلى أن الأمطار تبدأ بالتساقط على السلوم من الساعات الأولى لليوم، وتتقدم تدريجيًا لتشمل الساحل بأكمله، وتكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة، يصاحبها تساقط لحبات البرد، ثم تصل إلى الدلتا لتكون خفيفة إلى متوسطة الشدة، وتمتد إلى القاهرة أقل حدة؛ وفرص سقوط الأمطار على شمال الصعيد قائمة وتكون خفيفة الشدة، كما تتساقط الثلوج على مرتفعات كاترين وجبال البحر الأحمر، وسيسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح الذي يصل 45 كيلومتر /الساعة، كما ترتفع الأمواج على مسطح البحر المتوسط لتصل إلى 5 امتار.

وفي تصريحات لموقع "المصري اليوم"، قال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية: "إن العاصفة "هبة" ضربت لبنان وتركيا وسوريا، ويكون تأثيرها عبارة عن عواصف هوائية وتساقط ثلوج وانخفاض كبير في درجات الحرارة، لكن "هبة" لن تضرب مصر، وأن مصر متأثرة بتداعيات هذه العاصفة منذ أكثر من أسبوع".

المصدر / وكالات