على خلفية الاحتجاج على تجريف أراضي "سعوة الأطرش"

نيابة الاحتلال تقدم لوائح اتهام ضد 8 شبان من النقب

...

قدمت نيابة الاحتلال الإسرائيلية لوائح اتهام ضد 8 شبان من منطقة النقب، على خلفية الاحتجاجات على تجريف أراضي قرية "سعوة الأطرش"، تمهيدا للاستيلاء عليها لصالح "الصندوق القومي لـ(إسرائيل)".

وزعمت نيابة الاحتلال أن الشبان "أخلّوا بالنظام العام" وحاولوا الدخول الى منطقة "التشجير" لمنع العمل، وأنهم رشقوا عناصر الشرطة بالحجارة.

وتظاهر اليوم الاثنين، عشرات النشطاء لليوم الثامن على التوالي، أمام المحكمة في مدينة بئر السبع، دعما وإسنادا للمعتقلين وتنديدا بسياسات سلطات الاحتلال الاسرائيلية التي اعتدت على المواطنين في النقب واستهدفت أراضيهم.

ووصلت أعداد المعتقلين منذ بدأ الاحتجاجات في منطقة النقب إلى أكثر من 150 معتقلا، 35% منهم قاصرون، كما قدمت النيابة لوائح اتهام ضد 19 شابا.

وتعرضت قرية سعوة الأطرش في منطقة النقب في الأسابيع الأخيرة لحملة شرسة شنتها سلطات الاحتلال الإسرائيلية، إذ جرفت مئات الدونمات بدعوى تشجيرها، بهدف الاستيلاء عليها.

كما نفذت عقب تصدي الأهالي للاستيلاء على أراضيهم حملة مداهمات واعتقلت أكثر من 150 شخصا بينهم نساء وأطفال، وقمعت المحتجين بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع واعتدت عليهم بالضرب.

المصدر / فلسطين أون لاين