فلسطين أون لاين

حماس تعلن بدء فعاليات انطلاقتها الـ 29

...
جانب من فعاليات المؤتمر - تصوير / ياسر فتحي
غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت حركة حماس الخميس 1-12-2016 بدء فعاليات انطلاقتها الـ 29 والتي توافق الـ 14 من ديسمبر سنويًا.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم خلال مؤتمر صحفي عقده أمام منزل الشيخ أحمد ياسين في غزة إن ذكرى انطلاقة حماس هذا العام ستكون تحت شعار "قدسنا عهد ووعد"؛ لأنه يجب الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى بكل ما اوتينا من قوة ومهما بلغت من تضحيات.

وأضاف: "نحن اليوم من أمام منزل الشيخ أحمد ياسين نستدعي المعاني الشريفة؛ بعدما صدرت الأوامر بالإعلان عن انطلاقة حركة حماس قبل 29 عامًا من هذا المكان".

وجدد برهوم عهد حركته بالمضي قدما نحو طريق المقاومة والجهاد، ومواصلة الإعداد وبذل التضحيات لتحرير كامل تراب فلسطين.

وتابع حديثه "لن ننسى أو نغفر لأي انسان أو جهة تآمرت على شعبنا، وتآمرت على قضيتنا وفرطت بثوابتنا وتنازلت عن أرضنا، ونقول لن نتنازل أبدا عن أي حق من حقوقنا مهما كلفنا ذلك من تضحيات وشهداء وقادة".

وشدد بقوله "إن فلسطين كل فلسطين من بحرها إلى نهرها، ومن شرقها إلى غربها، هي للشعب الفلسطيني ولا يوجد للمحتل شرعية على أي شبر من أرضنا، ولن نعترف بأي اتفاق خذل شعبنا أو فرط بقدسنا أو فرط بأسرانا أو تآمر على الجهاد والمقاومة".

وأكد برهوم أن حركته لن تستسلم أبداً للوقائع التي كرسها الاحتلال الإسرائيلي على أرض فلسطين ومدينة القدس؛ بل سنعلم الأجيال من بعدنا أن الحقوق لا تسقط بالتقادم والإكراه.

وأضاف "إن وعد الله لنا على هذه الأرض أقوى من كل وعود البشر، وأن ايماننا بحتمية الانتصار مرتبط بالإيمان والعمل الدؤوب من إعداد وجهاد لا يتوقف أبدا حتى تحرير فلسطين كل فلسطين".

وأطلق الإعلام الجديد في حركة حماس عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسم #حماس29 ويستمر طيلة أسبوعين، ويتوج باحتفال إلكتروني كبير مساء 13 من الشهر الجاري.