قائمة الموقع

​قتلى وجرحى في هجوم تفجيري شرق دمشق

2017-07-02T06:31:45+03:00

قتل عدد من الأشخاص وجرح آخرون في هجوم تفجيري استهدف صباح الأحد 2-7-2017 ساحة التحرير في شرق العاصمة دمشق بعدما تم إحباط تفجيرين آخرين، وفق ما نقل التلفزيون الرسمي.

وأفاد التلفزيون الرسمي في شريط عاجل "الجهات المختصة تلاحق ثلاثة سيارات مفخخة وتتمكن من تفجير اثنتين في مدخل مدينة دمشق عقدة المطار وتحاصر الثالثة في ساحة التحرير فقام الإرهابي بتفجير نفسه ما أسفر عن ارتقاء شهداء وعدد من الجرحى".

إلا أن وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نقلت في وقت لاحق عن مصدر في قيادة شرطة دمشق أن "إرهابيين فجروا ثلاثة سيارات مفخخة بشكل متزامن اثنتان منها على طريق المطار (...) والثالثة فى ساحة الغدير" في شرق العاصمة.

وأكد المصدر أن "التفجيرات الإرهابية أسفرت عن ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع إصابات بين المواطنين وأضرار مادية في المكان".

وبرغم بقائها في منأى عن المعارك العنيفة والمدمرة التي شهدتها مدن سورية كبرى، استهدفت العاصمة ومحيطها خلال سنوات النزاع الطويلة بعدة تفجيرات دامية أودت بحياة العشرات.

وفي منتصف آذار/مارس الماضي مع دخول النزاع في البلاد عامه السابع، قتل 32 شخصاً في دمشق جراء هجومين تفجيريين لم تتبن أي جهة مسؤوليتهما. وجاء ذلك بعد أيام على تفجيرين دمويين تسببا بمقتل 74 شخصاً في أحد أحياء دمشق القديمة وتبنتهما هيئة تحرير الشام (تضم جبهة النصرة سابقا وفصائل أخرى متحالفة معها).

اخبار ذات صلة