فلسطين أون لاين

"حماس" تحذر من استمرار الإهمال الطبي الممنهج ضد الأسير "أبو حميد"

...

حذّرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الثلاثاء، الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في سياسة الإهمال الطبّي المُمنهج ضد الأسير ناصر أبو حميد وكل الأسرى، مؤكدة أن "شعبنا وكل قواه الحيّة لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام هذه الجرائم".

وأكد الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، في تصريح له إلى أن الجريمة الإسرائيلية "تتطلب تحرّكاً عاجلاً لتصعيد الفعاليات التضامنية مع الأسرى، على كلّ المستويات السياسية والإعلامية والإنسانية".

وشدد على أن مواصلة الإهمال الطبّي الذي يمارسه الاحتلال ضدّ الأسير البطل أبو حميد، جريمة تعكس سادية ما يسمَّى مصلحة السجون الإسرائيلية في التعامل مع الأسرى في سجونه.

وأضاف: "نعبّر عن دعمنا الكامل ومساندتنا المطلقة للأسير ناصر أبو حميد، وعائلته المجاهدة الصابرة، وكل الأسرى الذي يخوضون معارك الأمعاء الخاوية، ويواصلون تحدّيهم للسجّان الصهيوني".

ودعا كلّ المؤسسات الحقوقية والهيئات الإنسانية الدولية إلى وقفة حقيقية وجادة، تنسجم مع طبيعة ما تعلنه من مبادئ وقوانين إنسانية تجرّم الانتهاكات ضد الأسرى، من أجل فضح جرائم الاحتلال المتصاعدة، والضغط عليه لوقف سياسة الإهمال الطبّي المُمنهج، وكل الانتهاكات والجرائم داخل سجونه، والعمل على الإفراج الفوري عن الأسير ناصر أبو حميد، وكلّ الأسرى في سجون الاحتلال

المصدر / فلسطين أون لاين