فلسطين أون لاين

(العليا) تمتنع عن "تجميد" هدم منزل عائلة "أبو شخيدم"

...
صورة أرشيفية

كشفت صحيفة عبرية، الثلاثاء، أن المحكمة العليا التابعة للاحتلال الإسرائيلي، امتنعت لأول مرة عن إصدار أمر تجميد هدم منزل "فادي أبو شخيدم" المتهم لديها بعملية إطلاق نار وقتل مستوطن.

وأوضحت صحيفة "هآرتس" العبرية، في عددها الصادر اليوم، أن "تقديم التماس للمحكمة، يؤدي عادة لتجميد هدم المنزل تلقائيًا، ولكن القاضي نعوم سولبرغ انتقد الحكومة الإسرائيلية، لعدم إبلاغ عائلة المستوطن القتيل مسبقًا بإمكانية صدور قرار بتجميد هدم المنزل".

وتابعت: "قرر القاضي عدم اتخاذ أي قرار بشأن طلب إصدار أمر بتجميد هدم منزل عائلة فادي أبو شخيدم، من سكان مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، لتجنب إلحاق الأذى بعائلة المستوطن القتيل، بسوء فهم إجرائي".

وقال (القاضي): إنه "لا داعي لاتخاذ قرار في هذه القضية" دون أن يسمح بعقد جلسة استماع قانونية.

يُشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي، سلم قبل عدة أيام عائلة الشهيد فادي أبو شخيدم أمر هدم منزلها، بدعوى تنفيذه عملية إطلاق نار في تشرين ثاني/نوفمبر الماضي في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، أسفرت عن مقتل مستوطن، وإصابة ثلاثة آخرين.

ويجدر ذكره، أن هدم البيوت عقوبة تستخدمها قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والضفة الغربية ضد الفلسطينيين، منذ احتلال الأراضي الفلسطينية في أعقاب نكسة 5 حزيران/يونيو 1967.

المصدر / فلسطين أون لاين