معقبا على اقتحام الاحتلال "بيرزيت"

بدران: علينا جميعا دعم وتسهيل النشاط الوطني في الجامعات

...

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران على أن إجرام الاحتلال باقتحام جامعة بيرزيت واعتقال وإصابة عدد من قيادات الحركة الطلابية هي عملية جبانة.

وشدد بدران في تصريح صحفي على أن "الاحتلال أعجز من أن يكسر شوكة طلبتنا أو يضعف عزيمتهم"، قائلا: "ثقتنا بطلابنا عالية وهم أمثلة على الصمود والتحدي".

وأضاف: إن "الحركة الطلابية في جامعات الضفة كانت وما زالت أحد أهم أعمدة العمل الوطني وحمل الراية في مقاومة الاحتلال، ولذلك هذه الفئة مستهدفة دوما من قبل المحتل".

وأوضح بدران أن المطلوب من القوى الوطنية وإدارات الجامعات أن تدعم وتسهل النشاط الوطني في الجامعات، مشيرًا إلى أن الطلبة قادرون على الجمع بين الابداع التعليمي ‏والعمل الوطني.

وقال: "إن أهم اشكال التضامن مع طلابنا في بير زيت هو تشجيع الفعاليات الوطنية في كل جامعات الضفة ووقف محاولات إضعاف الحركة الطلابية الفلسطينية".

وتابع: "أبناؤنا الطلبة المعتقلون اليوم بكافة أطيافهم الفكرية، أنتم وإخوانكم محل الاحترام والتقدير لدى حماس‏ وعند شعبنا عامة، ونشاطكم ومقاومتكم لها إثر كبير في بث الوعي الوطني لدى جيل الشباب وهذا هدف عظيم تهون من أجله التضحيات".

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حرم جامعة بيرزيت وأطلقت النار على الطلاب، وأصابت واختطفت عددا منهم، بينهم منسقي كتل طلابية وطلبة.

وأوضحت حركة "حماس" في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال اختطفت منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت الطالب إسماعيل البرغوثي وهو مصاب بالرصاص، إضافة إلى منسق كتلة اتحاد الطلبة التقدمية الطالب عبد الحافظ الشرباتي، ومنسق كتلة الوحدة الطلابية الطالب وليد حرازنة،  والطالب قسام نخلة، والطالب محمد الخطيب.

 

المصدر / فلسطين أون لاين