فلسطين أون لاين

بالفيديو قوات خاصة تعتقل عددا من طلبة جامعة بيرزيت

...

قالت جامعة بيرزيت الفلسطينية، إن قوة خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت وأصابت، الاثنين، عددا من طلبتها.

وأضافت الجامعة، الواقعة ببلدة بيرزيت، شمالي مدينة رام الله في بيان نشرته على صفحتها بفيسبوك: "جريمة جديدة ترتكبها قوات الإجرام الصهيوني تجاه جامعة بيرزيت وطلبتها، حيث اقتحمت قوات المستعربين (جنود إسرائيليون يتخفون بزيّ عربي)، وجيش الاحتلال مدخل الجامعة الشمالي، وأطلقوا الرصاص الحي على الطلبة، فأصابوا واعتقلوا عددا منهم".

وقالت الجامعة إن محاميها يعمل الآن على معرفة أوضاع الطلبة المختطفين.

وأدانت "بيرزيت" هذا "الاعتداء السافر على الجامعة"، مطالبة المؤسسات الدولية والحقوقية بالتدخل من أجل حماية المؤسسات التعليمية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لجنود الاحتلال وهم يعتدون على عدد من الطلبة ويلقونهم أرضا، ويقيّدون أيديهم خلال عملية الاعتقال، ومقاطع أخرى لسيارة استخدمها الجنود للوصول إلى الجامعة.

واعتقلت قوات الاحتلال الخاصة خمسة طلبة هم: إسماعيل البرغوثي، وقسّام نخلة، وعبد الحفيظ شرباتي، ووليد حرازنة، ومحمد الخطيب، اثنين منهم أُصيبا بعد "إطلاق نار كثيف".

بدورها، قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة، "ارتكبت جريمة جديدة حيث تسللت إلى حرم جامعة بيرزيت وأطلقت النار على الطلاب، وأصابت واختطفت عددا منهم".

وأضافت: "نستنكر وندين بشدّة ملاحقة قوات الاحتلال للحركة الطلابية النقابية واختطاف الطلاب واقتحام الجامعات".

 

 

المصدر / فلسطين أون لاين