فلسطين أون لاين

منتدى الإعلاميين يستنكر ضم صحيفة سعودية حاخام إسرائيلي لطاقمها

...
الحاخام مارك شناير

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة ضم صحيفة عرب نيوز السعودية إلى طاقمها الحاخام مارك شناير لكتابة عمود بشكل منتظم فيها.

وقال المنتدى في بيان وصل "فلسطين أون لاين" اليوم الإثنين، إنه ينظر بعين الاستغراب والدهشة لهذه الخطوة، عادا ذلك بأنه دعما لرواية الاحتلال الكاذبة، وترويجاً لسمومه الفكرية في الوسط العربي، فضلاً عما يمثله ذلك من طمس لجرائم الاحتلال بحق المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، وتنكر لعذابات حوالي 20 صحفي فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال الذي تمادى في قمع الصحفيين الفلسطينيين وقتلهم وتدمير مقراتهم لاسيما خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وأضاف: "إن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إذ يدين بشدة فتح المجال أمام الحاخام شناير لمخاطبة الجمهور العربي لما يشكله ذلك من اختراق خطير لوعي الأجيال العربية، ليجدد موقفه المبدئي الرافض للتطبيع الإعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي بكل صوره وأشكاله، ويؤكد أن التطبيع الإعلامي يضر بالإعلام الفلسطيني الذي ينقل للعالم معاناة الشعب الفلسطيني من انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي البغيض، فضلاً عن كونه يقدم خدمة مجانية للاحتلال دون أدنى جدوى عربية من هكذا تطبيع".

ونوه إلى أن دماء الزميل الصحفي يوسف أبو حسين لم تجف بعد، وأن دماء الزميلين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين تنشد محاسبة وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين الذين ولغوا في دماء الصحفيين.

وطالب المنتدى الاتحاد العام للصحفيين العرب بالتصدي لكل أشكال التطبيع الإعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي، وعدم السماح بهذه المهزلة التي تزيد آلام الشعب الفلسطيني، لاسيما أن الإعلام الإسرائيلي يتفنن في تشويه صورة الشعب الفلسطيني ووصم نضاله الوطني المشروع بالإرهاب، فضلاً عن تبريره لكل جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا وسائل الإعلام المحلية وفرسان الإعلام الفلسطيني إلى إبراز الرفض الشعبي للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بمختلف صوره وأشكاله، وحماية الوعي الفلسطيني والعربي من الاختراق ومحاولات التزييف وتزيين صورة الاحتلال الإسرائيلي، محذرا من مغبة الترويج للتطبيع الإعلامي بأي شكل من الأشكال باعتباره طعنة في خاصرة الإعلام الفلسطيني.

المصدر / فلسطين أون لاين