لجنة وطنية تدعو أمن السلطة لاحترام حقوق المواطنين

...

دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، أجهزة أمن السلطة الفلسطينية والشرطة إلى احترام حقوق المواطنين وعدم اللجوء للقوة في التعامل معهم تحت أي ظرف من الظروف.

وأكدت لجنة المتابعة أن "مشاهد العنف التي جرت في مخيم جنين لا تتناسب مع ضرورة العمل الأمني أو الميداني ولا يمكن قبولها وتتطلب معالجة سريعة من الجهات المسؤولة ومحاسبة كل من يتعدى على المواطنين في أي مكان".

وأعربت عن رفضها لأي مظهر من مظاهر الفوضى أو تجاوز القانون أو التعدي على المواطنين الذين يجب أن تحفظ كرامتهم وحقوقهم السياسية والمدنية والإنسانية، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الوطنية والتي تحتاج لترسيخ حقوق الانسان والمواطنة لدعم صمود شعبنا ومواجهة التحديات الجسام موحدين ضد الاحتلال والاستيطان.

وشهدت جنين ومخيمها مساء أمس الجمعة اشتباكات عنيفة وتوتر شديد، في أعقاب اعتداء أجهزة أمن السطة على نجل الأسير زكريا الزبيدي واعتقاله، لم تهدأ وتيرته إلّا بعد الإفراج عنه.

وأظهرت مقاطع فيديو تعرض الزبيدي للضرب المبرح في شارع حيفا بمدينة جنين، ومحاولة بعض المواطنين حمايته ووقف الاعتداء عليه، قبل صراخ عناصر الأجهزة الأمنية ومنع أي أحد من الاقتراب.

المصدر / فلسطين أون لاين