جوجل تشتري شركة أمن سيبراني (إسرائيلية) لـ”حماية عملائها”

...
صورة أرشيفية

اشترت شركة الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل شركة الأمن السيبراني (الإسرائيلية) سيمبليفي (Siemplify)، بحسب بيان مشترك صادر عن الشركتين الأربعاءالماضي.

لم تذكر الشركتان قيمة الصفقة، إلا أن وسائل إعلام تتبع الاحتلال الإسرائيلي، ومنها موقع (israeldefense) المتخصص في الأخبار الأمنية، قدرت أن قيمة الصفقة بلغت نحو 500 مليون دولار أمريكي.

ما الذي ستستفيد منه شركة جوجل؟

تأسست شركة سيمبليفي عام 2015 ولها مقرّ وسط (إسرائيل) وآخر في مدينة نيويورك الأمريكية، وهي شركة متخصصة في توفير التنسيق الأمني والاستجابة.

وتوفر سيمبليفي حلولًا لعمليات آلية تجمع بين أدوات أمان مختلفة من خلال منصة واحدة، مما يعين فرق الأمان على الاستجابة بكفاءة للتهديدات.

إذ قال سونيل بوتي، نائب الرئيس المدير العام لشؤون الأمن في (جوجل كلاود) في البيان: "مع سيمبليفي سنغير القواعد الخاصة بكيفية قيام المؤسسات بملاحقة التهديدات واكتشافها والاستجابة لها".

من جانبه، قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة سيمبليفي عموس ستيرن: "لا يمكننا إلا أن نكون أكثر حماساً للانضمام إلى جوجل كلاود لدفع الابتكار ومساعدة العديد من فرق الأمان على الارتقاء بعملياتهم إلى مستوى جديد تماماً".

200 موظف سيلتحقون بجوجل

وفقاً للشركة الأمريكية للتكنولوجيا، فإن الهدف من التعاقد المذكور هو تحقيق الشركة العملاقة لرؤيتها في إدارة التهديدات الحديثة التي تمكن العملاء من تجاوز الأحداث الأمنية النموذجية، وإضافة إدارة المعلومات واكتشافها والاستثمار الأفضل للأدوات المساهمة في هذا الإطار؛ إذ سيمكنها من على مواكبة التحديثات الهائلة في عالم الأمن السيبراني بما يتواءم مع تحديثات العصر.

وكجزء من الصفقة، سينضم 200 موظف من "سيمبلي" لدى الاحتلال والولايات المتحدة والمملكة المتحدة إلى الضشركة الأمريكية، ومن المحتمل أن يتم الإعلان لاحقاً عن المزيد حول كيفية تخطيط شركة جوجل كلاود للاستفادة من قدرات العاملين في مجال الأمن السيبراني، وذلك بمجرد اكتمال عملية الشراء.

تجدر الإشارة إلى أن شركة جوجل قامت بأكبر عملية شراء في إسرائيل عام 2013؛ حيث اشترت تطبيق الملاحة (ويز) بحوالي 1.1 مليار دولار أمريكي.

المصدر / وكالات