فلسطين أون لاين

للالتفاف على "حماس".. "الرجوب": وفد "فتح" سيزور لبنان ويلتقي "النخالة"

...
جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" (أرشيف)

كشف جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، صباح اليوم السبت، أن وفد حركته المتواجد في العاصمة السورية دمشق، سيتوجه إلى لبنان يوم الإثنين المقبل.

وقال الرجوب في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" التابع للسلطة، إن: وفد الحركة سيلتقي في العاصمة اللبنانية بيروت، بالأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، كما سيلتقي الوفد مع الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين"، دون أن يأتي على ذكر أية لقاءات مع "حماس" لا سيما بعد "جريمة" البرج الشمالي.

يُشار إلى أن الجبهة الديمقراطية منضوية تحت جناح منظمة التحرير الفلسطينية، إلا أن حركة "الجهاد" تحذو حذو "حماس" برفض الانضمام لمنظمة التحرير، قبل أن يتم  تعديل ميثاق المنظمة الذي حذفت منه الفقرات التي تدعو للكفاح المسلح والعداء لـ(إسرائيل)، كما الآلية التي ستحدد نسب المشاركين في المنظمة.

وأضاف الرجوب أن: "الوفد سيلتقي بدءاً من اليوم السبت، مع فصائل منظمة التحرير المتواجدة في دمشق، وسيسلم رسالة من رئيس السلطة محمود عباس للرئيس السوري بشار الأسد".

وأوضح أن الرسالة، تحمل آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وحول جلسة المجلس المركزي الفلسطيني وأهميتها كنقطة انطلاق لعمل سياسي في إطار منظمة التحرير الفلسطينية وتطويرها ولملمة شمل كل فصائل المنظمة.

وأجرت قيادة حركة حماس مؤخرا سلسلة لقاءات مع القيادة السياسية والأمنية والحزبية اللبنانية، بعد الجريمة التي وقعت في مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين والذي راح ضحيتها 3 شبان على أيدي أمن حركة فتح.

وطالبت حركة حماس في سياق متصل "فتح" بضرورة تسليم منفذي جريمة القتل للجهات الأمنية اللبنانية، والذي لم يحدث حتى اللحظة.

المصدر / فلسطين أون لاين