فلسطين أون لاين

"هنية" لزوجة "عياش": "حماس" لن تحيد عن ثوابت الأمة

...

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أم البراء عياش زوجة المهندس الأول لكتائب القسام يحيى عياش في الذكرى السادسة والعشرين لاستشهاده.

وأكد هنية وفقا لما نشره الموقع الرسمي لحركة "حماس"، اليوم الخميس، أن حركته ستبقى وفيةً لدماء الشهداء، ولن تحيد عن ثوابت شعبنا الفلسطيني وأمتنا التي من أجلها ارتقى المهندس يحيى عياش والشهداء.

وقال: "نجدد العهد مع الشهيد العياش ومع كل شهداء شعبنا، بالمضي على طريق الحركة التي أنجبت يحيى وغيره من الأبطال الشهداء".

وأضاف "الشهيد يحيى ليس رمزًا حمساويًا وقساميًا فحسب، بل هو رمز من رموز الأمة وأحرار العالم الذين يخوضون معارك التحرر الوطني ضد الاحتلال وضد الاستعمار".

وأشاد بصمود عائلة الشهيد وثبات زوجته أم البراء وتحملها أعباء الطريق وإيمانها العميق وثباتها الراسخ، معتبرًا إياها محل فخر واعتزاز لشعوب الأمة ولنساء فلسطين، داعيًا الله أن يسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء وأن يجمعه بالشيخ المؤسس أحمد ياسين في الجنة.

ووافق أمس الذكرى السنوية الـ26 لاستشهاد القيادي في كتائب القسام الذراع العسكري لحركة “حماس” المهندس يحيى عياش.

وكان "المهندس" له مكاناً بارزًا وأصبح ظاهرةً ورمزًا من رموز القضية الفلسطينية وتاريخها الحديث؛ لما بذله من جهود هائلة، وما أحدثه من نقلة نوعية في صفوف المقاومة.

المصدر / فلسطين أون لاين