فلسطين أون لاين

تعرض لأضرار بليغة خلال العدوان الأخير

الانتهاء من إعادة ترميم برج الأندلس بقيمة 200 ألف دولار

...
خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الائتلاف الحكومي الماليزي ووزارة الاشغال العامة
غزة/ رامي رمانة:

أُعلِن أمس، انتهاء مشروع إعادة ترميم برج الأندلس غرب مدينة غزة، الذي تعرض لأضرار بليغة خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع في مايو/ أيار، بتمويل من دولة ماليزيا. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك، أمس، عقده الائتلاف الحكومي الماليزي (Aid4Palestine)، ووزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة قبالة البرج السكني.

وأوضح ممثل الائتلاف الحكومي الماليزي (Aid4Palestine) محمد قمر الزمان، أن المشروع شمل ترميم 44 شقة سكنية تعرضت للعدوان، بقيمة 200 ألف دولار، مشيراً إلى أن تنفيذ المشروع استمر أربعة أشهر متتالية.

وأوضح قمر الزمان لصحيفة "فلسطين" أن مشروع ترميم برج الأندلس يأتي كجزء من الدعم الماليزي المقدم لإعمار غزة المُقدر بنحو (5) ملايين دولار.

واستعرض مشاريع يعتزم الائتلاف الماليزي تنفيذها العام الجديد، كمشروع توفير فرص عمل بقيمة 600 ألف دولار، ومشروع لدعم قطاع التعليم بـ 450 ألف دولار، ومشروع لدعم وزارة شؤون المرأة 210 ألف دولار، ومشروع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية 500 ألف دولار.

من جهته، أشاد وكيل وزارة الأشغال العامة م. ناجي سرحان، بموقف ماليزيا المساند لصمود الشعب الفلسطيني.

وأوضح سرحان، خلال كلمته، أنه تم توقيع مذكرة التفاهم للمشروع المذكور مع الوزارة في 16 يونيو الماضي، وتم مباشرة العمل في المشروع بعد شهر من توقيع المذكرة. 

ودعا الدول التي تعهدت بإعمار غزة الإيفاء بوعودها حتى تتمكن الوزارة من إعادة إعمار قرابة 3 آلاف وحدة سكنية مهدومة كليا وإصلاح الأضرار الجزئية لما يقارب 135 ألف وحدة سكنية.