فلسطين أون لاين

"المؤسسات الخيرية" تدعو "عباس" لإصدار مرسوم بإجراء انتخابات شاملة

...

دعت دائرة المؤسسات الخيرية رئيس السلطة محمود عباس إلى إصدار مرسوم رئاسي فوري يحدد من خلاله موعداً لإجراء الانتخابات الشاملة وفق جدول زمني واضح، والعمل على توفير متطلبات نجاحها في جميع المحافظات الفلسطينية بما فيها القدس.

ودعت دائرة المؤسسات الخيرية في بيان لها، وصل "فلسطين أون لاين"، اليوم الثلاثاء، لجعل الانتخابات معركة سياسية وديمقراطية وشعبية في مواجهة الاحتلال ومحاولته سلخ مدينة القدس عن محيطها الفلسطيني.

وذكرت أنها تتابع الوضع الداخلي الفلسطيني، وما آلت إليه الأمور من حالة تأزم بسبب القرارات التي يصدرها عباس وتفرده بالقرارات المصيرية للشعب الفلسطيني وإجراء انتخابات مفصلة وفق أهداف حزبية بحتة، ومصادرة حق المواطن الفلسطيني في انتخابات شاملة لكافة مؤسسات السلطة، الأمر الذي يشكل خطراً على حالة السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي داخل المجتمع الفلسطيني.

وأكدت أن سياسات الاحتلال الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني يتطلب من الجميع العمل على إعادة ترتيب البيت الداخلي واستعادة الطابع الديمقراطي للمؤسسات الوطنية عبر انتخابات شاملة لكافة المجالس البلدية والنقابية والتشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، من أجل تعزيز صمود المواطن الفلسطيني في مواجهة سياسات الاحتلال ومؤامرات التصفية.

وشددت على أن الانتخابات هي استحقاقاً دستورياً، وحقاً قانونياً للمواطن الفلسطيني في المشاركة السياسية واختيار ممثليه، وهي الوسيلة الديمقراطية والقانونية الوحيدة لإعادة تجديد الشرعيات.

وأضاف البيان: لقد بات إجراء الانتخابات العامة أولوية وطنية لا تحتمل التأخير لما يشكله هذا الأمر من ضرورة باتجاه تجديد الشرعيات، وإعادة الوحدة للنظام السياسي المنقسم، وإتاحة الفرصة لجيل الشباب في المشاركة في صنع القرار السياسي والوطني، وتعزيز صمود المواطنين على أرضهم، وتكريس السيادة الفلسطينية على الأرض الفلسطينية المحتلة.

وتجرى الانتخابات المحلية المجتزأة بمرحلتها الثانية منتصف مارس القادم، في الضفة الغربية، رغم رفض ومقاطعة الفصائل. 

المصدر / فلسطين أون لاين