فلسطين أون لاين

ناصر الدين: شعبنا يطور ويضاعف مقاومته على طريق التحرير

...
عضو المكتب السياسي لحركة حماس هناصر الدين

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، هارون ناصر الدين، أن الشعب الفلسطيني مستمر في مشروع المقاومة حتى كنس الاحتلال عن أرض فلسطين.

وقال ناصر الدين في تصريح صحفي وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه اليوم الثلاثاء: "إن شعبنا لازال يقاوم ويذود عن القدس وفلسطين وقد أثبت في عام 2021 أنه ماض على طريق المقاومة والتحرير".

وأوضح أن المتابع لأعمال المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال والمستوطنين في العام المنصرم، يرى أنها تضاعفت 4 أضعاف عن الأعوام المنصرمة.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني يطور من مقاومته ويضاعفها للتصدي لقطعان المستوطنين و"أمناء جبل الهيكل" والاحتلال حتى يصل إلى التحرير.

ونوه إلى أن عمليات المقاومة خلال العام الماضي توجت بمعركة سيف القدس "والتي أثبت فيها شعبنا أنه قادر على لجم العدو الصهيوني ووقفه عند حده".

وشدد ناصر الدين على أن "القدس هي قلب فلسطين والعالم الإسلامي وستبقى كذلك إلى حين التحرير ونصلي معا في المسجد الأقصى المبارك".

وبحسب التقرير السنوي الصادر عن المكتب الإعلامي لحركة حماس بالضفة الغربية، فقد ضاعفت المقاومة خلال 2021 من عملياتها المؤثرة، في الضفة الغربية والقدس، ونوعت من أساليبها في مواجهة الاحتلال والمستوطنين، واشتعلت ساحات المواجهة المفتوحة خاصة في ظل أحداث القدس والتي توجت بمعركة "سيف القدس" البطولية، وعملية نفق الحرية.

ورصد التقرير تصاعد عمليات المقاومة إلى ذروتها خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، مقدما مؤشرات قوية على تصاعد أكبر للمقاومة خلال المرحلة المقبلة.

وبلغ عدد العمليات المؤثرة (441) عملية، مقابل نحو مائة عملية في عام 2020، فيما بلغ مجمل عمليات المقاومة بما فيها المقاومة الشعبية (10850) عملية بما يمثل ضعف عام 2020.

وقتل (4) إسرائيليين في القدس ونابلس، فيما جرح (435) آخرين، نصفهم في القدس وحدها، وهو العدد الأعلى في الأعوام الأربعة الأخيرة من جرحى الاحتلال والمستوطنين في الضفة، وفق التقرير ذاته.

وبلغت عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال (191) عملية بما يمثل تصاعدا كبيرا مقارنة بالأعوام السابقة، وعودة لشبح انتفاضة الأقصى.

كما بلغ عدد عمليات الطعن أو محاولة الطعن (41) عملية، وعمليات الدهس أو محاولة الدهس (21) عملية، وعمليات زرع أو إلقاء العبوات الناسفة (55) عملية موثقة.

وتوسعت المقاومة في عمليات استهداف منشآت وآليات وأماكن عسكرية للاحتلال بالحرق، حيث جرى رصد (112) عملية، و(18) عملية تحطيم لمركبات الاحتلال، و(3) عمليات إسقاط طائرات درون.

كما تخطت عمليات المقاومة الشعبية الأرقام المسجلة في الأعوام الأربعة الأخيرة، وبلغ عدد عمليات إلقاء الحجارة (3594)، وإلقاء الزجاجات الحارقة والألعاب النارية (568)، ومواجهات بأشكال متعددة (3693)، ومقاومة اعتداءات المستوطنين (1094)، وعدد المظاهرات والمسيرات الشعبية (1306)، و(12) إضرابا عاما، و(142) عملية إرباك ليلي ضد مخططات الاحتلال الاستيطانية.

وتوزعت أعمال المقاومة في مختلف مناطق الضفة والقدس، وكانت أعلاها في نابلس والقدس والخليل بواقع (2217، 2170، 1489) على التوالي.

المصدر / فلسطين أون لاين