فلسطين أون لاين

"النقابات المهنية": نعم لإجراء انتخابات شاملة وبشكل متزامن

...

قال تجمع النقابات المهنية، بغزة، إنه لا تزال حالة الانقسام الفلسطينية تلقي بظلالها على كافة المناحي السياسية ولا يزال تفرد رئيس السلطة بالقرارات المصيرية للشعب الفلسطيني، ضاربا بذلك عرض الحائط كافة القرارات الوطنية والتشريعية والجماهيرية، وقياده مستقبل القضية إلى المجهول.

وأضاف التجمع في بيان له، وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، اليوم الثلاثاء، إن آخر قرارات رئيس السلطة محمود عباس تعلقت بإجراء انتخابات مجتزأة مفصلة على مقاس حزبي مقيت ولا تخضع لأي توافق وطني.

وأكد التجمع في بيانه أنه ينظر ببالغ الخطورة إلى استمرار هذا التفرد بالقرارات المصيرية ومصادرة حق الشعب الفلسطيني بأكمله من المشاركة بالانتخابات الشاملة لكافة المجالس النقابية والبلديات والمجلس التشريعي والمجلس الوطني والرئاسة بشكل متزامن وبما يعبر عن الحالة الديمقراطية للكل الفلسطيني.

كما وأكد أن الانتخابات حق قانوني ودستوري وديمقراطي كفلته القوانين الدولية وعززته القرارات الوطنية والتشريعية، معلنا دعمه الموقف الوطني المطالب بضرورة إجراء انتخابات شاملة تشمل النقابات والبلديات والمجلس الوطني والتشريعي والرئاسي.

ورفض التجمع حالة التفرد التي تنتهجها السلطة ورئيسها بالقرارات المصيرية المتعلقة بالشعب الفلسطيني، مطالبا بوقف هذه الحالة من الاستفراد بالمستقبل الفلسطيني.

ودعا لحوار وطني يشمل كافة شرائح الشعب الفلسطيني كضرورة وطنية للتوافق على الانتخابات المحلية ضمن رؤية وطنية شاملة.

وتجرى الانتخابات المحلية المجتزأة بمرحلتها الثانية منتصف مارس القادم، في الضفة الغربية، رغم رفض ومقاطعة الفصائل.
 

المصدر / فلسطين أون لاين