ضمن الجولة الخامسة لدوري " ooredoo" الممتاز

اليوم.. شباب رفح يسعى للتعويض واتحاد بيت حانون يبحث عن مفاجأة

...
غزة/ إبراهيم أبو شعر:

يسعى شباب رفح لاستعادة التوازن وتعويض خسارته أمام اتحاد الشجاعية في الجولة الماضية، في مباراته اليوم أمام اتحاد بيت حانون ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الممتازة.

شباب رفح سيكون مضطراً لاستقبال ضيفه اتحاد بيت حانون على ملعب خانيونس البلدي، بعد العقوبة التي فرضت عليه بنقل مباراة بيتية، إلا أن هذا الأمر لن يعيق مساعي شباب رفح من أجل استعادة التوازن والعودة لسكة الانتصارات أمام منافس صعب للغاية.

ويدرك شباب رفح أنه من الضروري العودة إلى مساره الصحيح في الدوري الممتاز، بعدما تلقى الفريق خسارة مؤلمة من الشجاعية بهدف مقابل اثنين أجبرته على التنازل عن الصدارة، والتي يطمح للعودة إليها في الجولات القادمة.

شباب رفح بعد توقف رصيده عند 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، سيكون بحاجة لعودة سريعة لطمأنة جماهيره على حالة الفريق وأن الخسارة في الجولة الرابعة لم تكن سوى كبوة جواد وأنه يملك القدرة على مواصلة مشواره في المنافسة للحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي.

يعول شباب رفح على تعافي نجميه طارق أبو غنيمة وعماد فحجان من الإصابة والعودة لتعزيز هجوم الفريق في المباراة المهمة من أجل الخروج منها بالنقاط الثلاث وتعويض جماهيره خيبة الخسارة الأخيرة.

سيحاول المدرب رأفت خليفة الاستفادة من قرار ادارة النادي بتجديد الثقة به من أجل العمل على تحسين مسار الفريق، والتغلب على سلسلة الاصابات التي يعاني منها الفريق، خاصة وأن بعض لاعبيه يشاركون دون أن يتعافوا بالشكل الكامل وهذا ما أثر عليهم في المباراة الأخيرة.

خليفة قاد شباب رفح لتحقيق الفوز على الحوانين في الموسم الماضي ذهاباً وإياباً، وهذا ما يسعى لتكراره في مباراة اليوم والخروج منها فائزاً.

على الجانب الآخر فإن بيت حانون يسعى إلى تحقيق أول فوز له أمام شباب رفح، حيث التقى الفريقان في أربعة مباريات شهدت فوز الزعيم في ثلاثة وتعادل الفريقين في مباراة واحدة.

حالة الحوانين التي يمر بها من بداية الموسم الحالي تجعل الفريق في حالة من الجاهزية لمفاجأة الأزرق الرفحي والعودة من أمامه بالنقاط الثلاث، على أمل أن يستفيد من قرار الاتحاد الذي نقل المباراة من ملعب رفح الذي عادة ما يشهد دعم ومؤازرة جماهيرية كبيرة لشباب رفح.

اتحاد بيت حانون بدأ الموسم بتعادلين متتاليين أمام شباب خانيونس وشباب جباليا، قبل أن يحقق الفريق الفوز في مباراتيه الأخيريتين على الأهلي وغزة الرياضي، ليحتل المركز الرابع برصيد 8 نقاط، مما زاد من رغبته في تحقيق مزيد من الانتصارات للدخول في قائمة المنافسين.

ويطمح محمد العيماوي مدرب بيت حانون لكسر العقدة التي واجهته في مبارياته الأربعة التي لعبها أمام شباب رفح والخروج بأول انتصاراته مثلما فعل في الموسم الماضي أمام خدمات رفح صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الممتاز.