فلسطين أون لاين

بسبب خطورة وضعه الصحي

غزة.. "الجهاد" تدعو للمشاركة في "مسيرة إسناد" للأسير "أبو هواش"

...
الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش (أرشيف)

دعت حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، إلى المشاركة والحشد في مسيرة شعبية، اليوم الإثنين، لإسناد ونصرة الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش.

وقال القيادي في الحركة، محمد الحرازين: إن "المسيرة التي ستنطلق بعد صلاة المغرب من ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، تأتي إسناداً للأسير أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم الـ140 رفضاً لاعتقاله الإداري، واستجابة لصرخاته، دون أن يحرك العالم ساكناً لإنقاذه من الموت".

وأضاف في بيان صحفي : أن "لدى الشعب الفلسطيني كل الخيارات لإنقاذ أسراه؛ إذا كان ضمير المجتمع الدولي قد تبلد إلى الحد الذي يرى فيه أسرانا وأسيراتنا يموتون"، داعياً الفلسطينيين إلى "الاشتباك في كافة نقاط التماس، والمشاركة في الفعاليات؛ لحماية كرامتهم وكرامة الأسير هشام أبو هواش".

وتابع: "نحن في حركة الجهاد نراهن على قدرة شعبنا في الدفاع عن أسرانا، ولجم الاحتلال الصهيوني".

والأسير أبو هواش من منطقة دورا الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، وهو معتقل منذ تشرين الأول/أكتوبر 2020، وصدر بحقّه منذ اعتقاله ثلاثة أوامر اعتقال إداري، أحدها خلال إضرابه عن الطعام، ومدته ستة أشهر، وجرى تخفيض المدّة لاحقاً إلى أربعة أشهر، وهو أسير سابق أمضى ما مجموعه ثماني سنوات، ومتزوج وأب لخمسة أطفال.

وتجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال تعتقل إدارياً نحو 500 أسيراً، من بين 4 آلاف و650 فلسطينياً في سجونها، وفق هيئات حقوقية فلسطينية

المصدر / فلسطين أون لاين