فلسطين أون لاين

غياب علم فلسطين عن انطلاقة "فتح" يثير استياء نشطاء مواقع التواصل

...
صورة أرشيفية
غزة/ محمد أبو شحمة:

أثار غياب علم فلسطين عن احتفالات انطلاقة حركة "فتح" الـ48 في الضفة الغربية المحتلة، استياء وانتقادات حادة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول نشطاء، مقطع فيديو، يظهر نائب محافظ جنين والقيادي في "فتح" كمال أبو الرب" يرفض رفع علم فلسطين، خلال إيقاد شعلة الانطلاقة وتصميمه على رفع راية "فتح".

الشيخ كمال الخطيب كتب عبر حسابه في موقع "تويتر": "الناس هذه أكثر ناس ركبت موجة الوطنية لمصالحهم الشخصية، إذ إن نائب محافظ جنين ما رضي يرفع علم فلسطين ورفع راية فتح! وشاطرين بس في مهرجانات #حماس يقعدوا يقولوا وين علم فلسطين".

وكتب الناشط أمير ناصر على صفحته على "تويتر": إن "جماعة فتح عندهم التنظيم أهم من فلسطين كلها، ودائمًا ما يزاودون على بقية الفصائل والادعاء أنهم يرفضون رفع الأعلام الفلسطينية والكوفية".

وغردت الناشطة ضحى يوسف حول تصرفات قيادات حركة "فتح" بالقول: "في ذكرى الانطلاقة لحركة فتح أرفع علم واحد وحيد، علم الغاية "فلسطين" الذي برر نشأة الوسيلة الأحزاب وأتبرأ من انتمائي لأي حزب سياسي وعدم قدومي على نهج أهلي وأقربائي، وأتمنى أن يوضع الرجل المناسب في المكان المناسب، إذ يوجد كفاءات شبابية بإمكانها تصحيح المسار".

في حين غردت سناء سفيان على صفحتها، بالقول: إن "مصلحة الوطن غائبة حين يُغيَّب علم فلسطين".

كما غرد الناشط محمد هنية: "علم فلسطين ما زال غائبًا.. كما غابت كل الاعتبارات الفلسطينية على أيادٍ خانعة ومفرطة ومنسقة مع الاحتلال ضد أبناء فلسطين".

وعبر الناشط خليل القريناوي عن استيائه بسبب غياب علم فلسطين وكتب: "علم فلسطين مغيب وغير حاضر في مهرجان ذكرى انطلاقة فتح".