ضمن الجولة الخامسة لدوري " ooredoo" الممتاز 2021-2022

مباريات اليوم.. شباب خان يونس x الصداقة.. غزة الرياضي وخدمات رفح

...
صورة ارشيفية
غزة/ إبراهيم أبو شعر:

سيكون شباب خانيونس وخدمات رفح أمام تحدٍ كبير عندما يلتقيان الصداقة وغزة الرياضي، اليوم ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الممتازة (موسم 2021-2022)، والتي يسعى فيها الأخيرين لتحقيق أول انتصار لهما في البطولة، بعد سلسلة من النتائج السلبية لكل منهما.

شباب خانيونس x الصداقة

يتطلع شباب خان يونس لمواصلة صحوته للجولة الثالثة على التوالي، في مباراته التي ستجمعه عصر اليوم أمام الصداقة على ملعب خانيونس البلدي، والتي تحمل معها الكثير من الآمال للضيوف من أجل تصحيح مسارهما بعد خسارتين متتاليتين.

النشامى يدخلون المباراة وهم في حالة معنوية قوية خاصة مع تحقيق الفريق للفوز في آخر مباراتين له أمام الشاطئ والهلال، ويأمل في أن يحقق الفوز الثالث في مباراة اليوم بعدما بدأ مشواره في المسابقة بالتعادل أمام اتحاد بيت حانون وخدمات رفح.

شباب خان يونس يتطلع للدخول في أجواء المنافسة والتقدم في الترتيب، حيث يملك الفريق في رصيده 8 نقاط محتلاً المركز الخامس، الأمر الذي يجعله أمام فرصة ثمينة لاقتحام مربع المنافسة والاقتراب من الشجاعية المتصدر برصيد 13 نقطة.

بدوره فإن الصداقة يدرك أنه آن الوقت لتصحيح مساره على أمل أن يواصل السير بخطى ثابتة في المراحل القادمة والدخول في قائمة المرشحين للمنافسة على اللقب.

الصداقة لم يحقق أي فوز خلال مبارياته الأربعة التي شهدت تعادلين أمام الهلال والشجاعية والخسارة من شباب رفح واتحاد خان يونس، الأمر الذي أثر بشكل كبير على مسار الفريق وجعله يحصد نقطتين فقط من أصل 12 نقطة متاحة له.

ويأمل الصداقة في استعادة ذاكرة الانتصارات أمام النشامى، خاصة وأن الفريق لم يحقق الفوز في آخر ثلاثة مباريات جمعت الفريقين، إذ شهدت تعادلين وفوز لشباب خان يونس، ويعود آخر فوز للمدفعجية على النشامى لمرحلة الذهاب من موسم 2019/2020.

غزة الرياضي x خدمات رفح

يتجدد اللقاء بين غزة الرياضي وضيفه خدمات رفح والذي يجمعهما على ملعب فلسطين، بعدما غاب عن المشهد في الموسم الماضي عقب هبوط غزة الرياضي للدرجة الأولى، وهذا ما يسعى الرياضي لعدم تكراره وتحقيق صحوة قوية أمام الأخضر الرفحي الطامح للحفاظ على انتصاراته والاقتراب من منطقة المنافسة بشكل أكبر.

غزة الرياضي يدخل مباراة اليوم تحت قيادة مدرب جديد هو عماد هاشم الذي يعود لتدريب العميد خلفاً لهاني المصدر الذي استقال عقب الخسارة أمام اتحاد بيت حانون في الجولة الفائتة.

الرياضي لم يتمكن من تحقيق الفوز هو الآخر ويسعى إليه في مباراته أمام خدمات رفح، خاصة وأن آخر مباراة جمعت الفريقين في الدوري الممتاز انتهت بفوز كاسح للعميد بثلاثية نظيفة والتي أقيمت على ملعب فلسطين وهو نفس المكان الذي سيحتضن مباراة اليوم.

العميد لا يملك في رصيده سوى نقطتين من تعادلين أمام شباب جباليا والأهلي، لكنه تلقى الخسارة في آخر مباراتين له أمام شباب رفح والحوانين، ليصبح الفريق بحاجة ضرورية للفوز وتأكيد ابتعاده عن مناطق الخطر في الترتيب.

خدمات رفح يمر بحالة جيدة تحت قيادة مدربه محمود المزين، الذي سبق له تولي تدريب غزة الرياضي قبل موسمين مما يجعل المباراة بمثابة الكتاب المفتوح أمام المدربين، وأن يجدد تفوقه على المدرب عماد هاشم الذي استقال من تدريب شباب جباليا بعد الخسارة من الأخضر الرفحي في الجولة الثالثة من البطولة.

خدمات رفح الذي يتواجد في منطقة قريبة من مربع المنافسة على اللقب، يطمح لدخول المربع بكل قوة وتشديد الخناق على الشجاعية المتصدر، في ظل امتلاكه لـ7 نقاط حصدها من فوزين وتعادل وخسارة.